الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:22

تأسيس جمعية المدربين المغاربة خريجي المدرسة الفيدرالية الملكية البلجيكية ببروكسيل

الإثنين, 05 يوليوز 2010

تم مؤخرا ببروكسيل تأسيس جمعية المدربين المغاربة خريجي المدرسة الفيدرالية الملكية البلجيكية للمدربين, بهدف تأطير الكفاءات الرياضية المغربية المتواجدة ببلجيكا, والمساهمة في تطوير كرة القدم الوطنية.

وأكد نائب رئيس الجمعية السيد فوزي جمال, في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, أن هذه الهيئة تروم أيضا خلق إطار يجمع التقنيين المغاربة بغية وضع خبراتهم في خدمة الرياضة ببلدهم الأصلي.

وأضاف أن الجمعية تضم أزيد من 40 تقنيا حاصلين على شهادات معترف بها من طرف الاتحاد الأوربي لكرة القدم, من بينهم قدماء خريجي هذه المدرسة الذين يمارسون حاليا بالمغرب.

ومن بين أهداف الجمعية تبادل الخبرات في مجال كرة القدم بين الهيئات الرياضية بالمغرب ونظيرتها ببلجيكا من خلال تنظيم ندوات ودورات تكوينية لفائدة الممارسين الشباب المغاربة وتبادل الزيارات, إلى جانب المساهمة في اكتشاف والتنقيب عن المواهب الشابة المغربية المقيمة ببلجيكا, ودعم الأندية الوطنية في مشوارها الاحترفي, وإعادة تأهيل مراكز التكوين وعصب كرة القدم.

يذكر أن الفوج الأول من المدربين المغاربة كان قد حصل على شواهد التخرج من المدرسة الفدرالية الملكية البلجيكية بداية سنة 1980 , كان من بينهم من أشرف على أندية وطنية كالمرحوم بوشعيب الغالمي وعبد الخالق اللوزاني وعبد القادر يومير والشادلي الجيلالي وأيضا مصطفى مديح.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+