الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:40

استقبال وفد عن رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة بالكونغرس الأمريكي

الجمعة, 16 يوليوز 2010

تم يوم أمس الخميس، استقبال وفد من رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة، بالكونغرس الأمريكي، حيث أجرى مباحثات مع بعض أعضاء المجلس ، من بينهم رئيس الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ، السيناتور هاري ريد، وزميله الجمهوري جون إنسين.

وقام أعضاء الوفد، خلال هذه المباحثات، بإطلاع أعضاء الكونغرس على أوجه التقدم التي يعرفها المغرب على جميع الأصعدة، وكذا المسلسل الديمقراطي الذي تشهده المملكة.

وأوضح رئيس رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة، السيد المهدي بنسعيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوفد استعرض ايضا الجهود التي يبذلها المغرب بغية تسوية قضية الصحراء، خصوصا من خلال مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية في الأقاليم الجنوبية.

من جهة أخرى، سيشارك الوفد المغربي، من 16 إلى 18 يوليوز الجاري بواشنطن، في المؤتمر الوطني للشباب الديمقراطي الأمريكي الذي وجهت له الدعوة لحضوره.

من جانبه، أشار رئيس لجنة الشؤون الدولية للشباب الديمقراطي الأمريكي، السيد تيون نيانغ، في تصريح مماثل، أن مشاركة أعضاء الوفد المغربي في هذا التجمع، ستمكنه من التعرف والإطلاع على التجربة الأمريكية في المجال الانتخابي، لاسيما مع اقتراب اجراء الانتخابات نصف الولاية التشريعية الأمريكية، في نونبر القادم.

من جهة أخرى، قال السيد نيانغ، أنه معجب بـ " روح الوطنية والاعتزاز وشعور الانتماء الذي يميز الشباب المغربي"، مشيرا إلى أن وفد رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة هو الوحيد من القارة الإفريقية الذي تمت دعوته لحضور هذا المؤتمر.
وعلى هامش هذا اللقاء، ستنظم رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة، يوم السبت المقبل، ندوة تهم على الخصوص، المواطنة والصداقة الأمريكية- المغربية، وكذا مشروع الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

ويتكون هذا الوفد علاوة على المهدي بنسعيد، من رضا بشير، النائب الاول للرئيس، وأيمن العلج، النائب الثاني للرئيس ، والمهدي بلحاج، عضو المكتب الوطني، وسلمى طلحة جبريل، مسؤولة مكتب واشنطن لرابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+