الأربعاء، 03 يوليوز 2024 08:32

إطلاق خدمة دولية ببروكسيل لتحويل الأموال عبر الهاتف المحمول نحو المغرب

الثلاثاء, 20 يوليوز 2010

أطلقت يوم الاثنين ببروكسيل خدمة دولية لتحويل الأموال عبر الهاتف المحمول أو الأنترنت نحو المغرب، مما يضع رهن إشارة الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا وسيلة جديدة لتحويل الأموال عبر خدمة اتصالات المغرب "موبيكاش".

وجاء الاعلان عن ذلك خلال لقاء صحفي جمع مسؤولي المجموعة البلجيكية (بيلغاكوم) و(اتصالات المغرب) والمجموعتين البنكيتين )التجاري وفاك بنك) و(البنك الشعبي المركزي)، بحضور على الخصوص سفير المغرب ببلجكيا واللوكسمبورغ السيد سمير الدهر وعدد من الشخصيات المغربية والبلجيكية تنتمي لعالم الاقتصاد والأعمال.

وستمكن هذه الخدمة الجديدة الأشخاص المتوفرين على بطاقة الهاتف المحمول البلجيكي (موبيسود) الذين لديهم حساب "بينغ بينغ"، من تحويل الأموال لفائدة زبناء (اتصالات المغرب) المنخرطين في خدمة "موبيكاش".

وحسب الرئيس المدير العام لمجموعة (بيلغاكوم) السيد ديديي بلينس، فإن "موبيكاش" تمنح إمكانية الاستفادة من مجموعة متنوعة من الخدمات، والقيام بالعمليات الجارية بكل أمان، خاصة إيداع وسحب الأموال.

وأشاد السيد بلينس بالمناسبة ب"العلاقات الممتازة والوثيقة" التي تجمع المغرب ببلجيكا، مؤكدا على الاهتمام الذي توليه مجموعته لهذا البلد المغاربي الذي يضم عددا كبيرا من المغاربة المقيمين ببلجيكا، والذين قدموا خدمات كبيرة لهذا البلد الأوروبي.
وأعرب عن أمله في أن يفتح إطلاق هذه الشراكة مع المغرب، الطريق أمام تعميمها على فاعلين آخرين.

ومن جانبه، أبرز مستشار (اتصالات المغرب) لدى (بيلغاكوم) السيد عبد الله تبحيرت أن التحويلات المالية نحو المغرب عبر "موبيكاش" تقترح "تعريفات تنافسية ومعدل صرف الأكثر تشجيعا في السوق".

وأضاف أن من شأن هذه الخدمة السهلة لتحويل الأموال من هاتف محمول إلى هاتف محمول، تعزيز روابط الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا بوطنها الأم، وتلبية حاجياتها بشكل أفضل.

ووصف السيد الدهر ، من جهته، هذه المبادرة "بالمبتكرة"، والتي تندرج في إطار الشراكة المغربية-البلجيكية، والتي من شانها تعزيز التبادل بين البلدين.

وأضاف أن هذه الخدمة الجديدة التي تلبي الطلبات المتزايدة للجالية المغربية، ستساهم أيضا في تسهيل عمليات تحويل الأموال بكل سلاسة وفعالية.

وكانت خدمة تحويل الأموال والأداء عبر الهاتف المحمول "موبيكاش" موضوع اتفاقية وقعت بين )اتصالات المغرب( وبنكي (التجاري وفا بنك) و(البنك الشعبي المركزي(.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+