الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:28

الفنانة ليلي العلوي تعرض بالرباط بورتريهات لنخبة من الفنانين المغاربة

الخميس, 02 شتنبر 2010

ترصد الفنانة ليلى العلوي، من خلال معرض لصور فتوغرافية ملتقطة بعدستها والذي افتتح مساء أمس الأربعاء بالرباط، وجوه أربعين فنانا مغربيا.

وقدمت ليلى العلوي خلال افتتاح هذا المعرض الذي وسمته ب "40" والذي يتواصل إلى غاية 19 شتنبر الجاري، أربعين صورة فوتوغرافية تعرض لثلة من الفنانين المغاربة في مجالات إبداعية متعددة كالفن التشكيلي والنحت والسينما والمسرح.

واختارت الفنانة التقاط هذه البورتريهات من زوايا مختلفة وضمن سياقات تتباين حسب شخصية كل فنان، كما انتقت وجوها من مشارب وميادين متعددة بغية إبراز مميزات كل شخصية على حدة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قالت الفنانة ليلى العلوي، إنها أرادت إنجاز باقة من الصور الفوتوغرافية التي تضم فنانين مغاربة ذوي اختصاصات مختلفة ومن أجيال متعددة، بهدف إبراز مميزات كل شخصية، وبالتالي تسليط الضوء على غنى الحقل الثقافي والفني المغربي من خلال الفاعلين الذين يعملون على إثرائه.

وأوضحت أنه تم إنجاز هذا العمل عبر مراحل، والتي أفضت إلى إنتاج هذه الباقة التي تمنح للمتتبع مساحة واسعة لاستنتاج التماثلات واستكناه مميزات البورتريهات الأربعين.

يشار إلى أن الفنانة الفوتوغرافية ليلى العلوي المزدادة بباريس سنة 1982، والتي نشئت في المغرب، تلقت تكوينا في السينما والعلوم الاجتماعية بنيويورك، كما حصلت على شهادة عليا في علوم التصوير الفوتوغرافي، حيث تشتغل خصوصا على كل من تيمة البورتريه والهجرة.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+