الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:36

عرض العمل الفني "المغرب المعاصر" بمهرجان المبدعين الجدد بمدريد

الثلاثاء, 07 شتنبر 2010

تحتضن العاصمة الاسبانية في الفترة ما بين 8 و12 شتنبر الجاري فعاليات مهرجان "المبدعين الجدد بمدريد" الذي سيتميز بعرض العمل الفني "المغرب المعاصر" من إبداع مؤسسة "مواضيع فنية" (تيماس دارت) الاسبانية.

وعلم لدى المنظمين أن الطبعة العاشرة لمهرجان المبدعين الجدد بمدريد ستتميز هذه السنة بمشاركة نخبة من الفنانين والمبدعين المغاربة وصالات العرض والمعاهد الفنية المغربية الذين سيقدمون للجمهور الاسباني مجموعة من الأعمال الفنية الرائدة خاصة منها الأشرطة الفنية.

وأشار المنظمون في مذكرة تقديمية توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منها إلى أن شريط الفيديو "المغرب المعاصر" تم إبداعه للتعبير عن إنتاج قصصي وتمثيلي وتفكيري وخيالي من خلال الأضواء والألوان والأصوات.

وفي هذا الصدد أعلن المنظمون عن مشاركة العديد من الفنانين المغاربة من بينهم لمياء الناجي وأمين قطيبي وعبد العزيز الحراق ومحمد أمين المكوتي ومحمد يطون وسعيد عفيفي ومحمد الباز وفاطمة القدوري ومصطفى الرملي بالاضافة إلى أروقة العرض المغربية كـ(رواق ورشة 21) و(رواق شقة 22) ومعهد الفنون الجميلة بتطوان.

وبجانب الفنانين المغاربة سيشارك في هذا المعرض فنانون إسبان يستلهمون أعمالهم بشكل أساسي من المغرب كدييغو مويا وألبارو فوكي وثيليا سانتشيث.

ويعتبر مهرجان المبدعين الجدد بمدريد أول مهرجان أوروبي يجمع بين المبدعين الجدد في مجالات التصميم والأزياء والموسيقى وفنون الأداء على الصعيد الدولي.

وحسب المنظمين فإن هذا المهرجان يتوخى أن يكون "منصة دولية للفن البديل والرائد بالنسبة للأجيال الجديدة التي اختارت طريق الابداع".

وكان أزيد من 600 من الفنانين العالميين قد شاركوا في النسخ السابقة لمهرجان المبدعين الجدد بمدريد الذي ينظم من قبل وزارة الثقافة الاسبانية والحكومة المستقلة لمدريد وعمدية مدريد وسفارة المغرب في إسبانيا بالاضافة إلى العديد من الهيئات العمومية والخاصة من إسبانيا والمغرب.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+