الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:31

تقديم الطبعة الأولى من "دليل المغرب للأسبان" بأشبيلية

الأربعاء, 15 شتنبر 2010

تحتضن مدينة إشبيلية (جنوب إسبانيا) , اليوم الأربعاء, حفل تقديم الطبعة الأولى من "دليل المغرب للإسبان" وذلك بمبادرة من مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط.

وعلم لدى مؤسسة الثقافات الثلاث أن هذا الدليل الذي أصدرته "دار إسبانيا" بتطوان يعتبر أداة عملية بالنسبة للإسبان الراغبين في التعرف أكثر على المغرب أو القيام بزيارة للمملكة.

ويتضمن "دليل المغرب للإسبان" معلومات ضافية حول مختلف قطاعات الاقتصاد المغربي والمعالم السياحية والثقافية في المملكة.

كما يحتوي هذا الدليل على إيضاحات حول الخدمات التي تقدمها المصالح القنصلية الإسبانية بالمغرب ومعلومات عملية حول جوانب من الحياة اليومية في المملكة كالنقل والخدمات الصحية, فضلا عن خرائط وصور للمدن الكبرى بالمملكة.

وحسب المنظمين فإن تقديم هذا الدليل , الذي يندرج في إطار تنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية تحتضن فعالياتها مدينة إشبيلية حاليا تحت شعار "المغرب في ثلاث ثقافات".

وتشكل هذه السلسة من الأنشطة الثقافية المنظمة بمبادرة من مؤسسة الثقافات الثلاث بتعاون مع وزارة الجالية المغربية المقيمة بالخارج , فرصة لتقريب الجمهور الاسباني من الحياة والثقافية والفنية في المغرب بالإضافة إلى تجديد اللقاء بين الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا وخصوصا بجهة الاندلس والجوانب الغنية لثقافتها ببلدها الأصلي.

وقد أعدت اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة الثقافية المخصصة للمغرب برنامجا غنيا يمتد خلال الفترة على ما بين شهري ماي الماضي وأكتوبر القادم يتضمن بالخصوص تنظيم ندوات ومعارض وعروض أزياء وحفلات موسيقية ومسابقات في الطهي.

وتعتبر مؤسسة الثقافات الثلاث التي تأسست سنة 1998 في إشبيلية منتدى تم إحداثه على أساس مبادئ السلام والتسامح والحوار ويتمثل هدفه الرئيسي في تعزيز التواصل بين شعوب وثقافات البحر الأبيض المتوسط.

كما تعد مؤسسة الثقافات الثلاث التي أحدثت بمبادرة من الحكومة المغربية والحكومة المستقلة للاندلس إحدى الهيئات الأكثر نشاطا في الفضاء الأورومتوسطي.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+