الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:36

ميركل: المساجد ستشغل جزءا أكبر من الحياة الألمانية

الإثنين, 20 شتنبر 2010

قالت صحيفة ان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت ان الألمان فشلوا منذ وقت طويل في فهم كيف ان الهجرة تؤدي الى تغيرات في بلدهم وسيكون عليهم أن يعتادوا رؤية المزيد من المساجد في مدنهم.

وانقسمت ألمانيا التي يعيش فيها أربعة ملايين مسلم على الاقل في الاسابيع الاخيرة بسبب جدال بشأن اندماج المهاجرين في المجتمع أثارته تعليقات مسيئة عن المسلمين أدلى بها عضو بمجلس ادارة البنك المركزي الالماني.

وقالت ميركل لصحيفة فرانكفورتر الجماينه تسايتونج يوم السبت "بلادنا ستواصل تغيرها والاندماج مهمة أيضا على عاتق المجتمع الذي يجب عليه احتواء المهاجرين."

واضافت "ظللنا لسنوات نخدع أنفسنا بشأن ذلك. المساجد على سبيل المثال ستصبح جزءا سائدا في مدننا أكثر مما كانت في الماضي."

والغضب الذي أثارته تصريحات توليو سارازين عضو مجلس ادارة البوندسبنك الذي قال ان المهاجرين الاتراك والعرب فشلوا في الاندماج وانهم يغرقون ألمانيا بمعدل مواليد أعلى أحد النزاعات السائدة التي ثارت في الاونة الاخيرة وتمس الدين والاندماج.

وأثارت سويسرا الاستنكار الدولي العام الماضي عندما صوتت لصالح فرض حظر على بناء الماذن.

وتفجرت النزاعات الدينية في الولايات المتحدة خلال الاسابيع الماضية بسبب خطط لبناء مركز ثقافي اسلامي بالقرب من موقع مركز التجارة العالمي الذي انهار بعد هجمات 11 من سبتمبر أيلول 2001 في نيويورك.

وفي الوقت نفسه توترت العلاقات بين برلين وباريس هذا الاسبوع بسبب مشادة مقتضبة بين ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بشأن استبعاد فرنسا للمهاجرين من غجر الروما.

المصدر: وكالة رويترز

مختارات

Google+ Google+