الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:24

هماربرغ: على فرنسا "اجراء تحسينات ضرورية" بشأن حقوق

الثلاثاء, 21 شتنبر 2010

طالب المفوض المكلف حقوق الإنسان في مجلس أوروبا توماس هماربرغ فرنسا بـ"تحسينات لاحترام حقوق المهاجرين" وذلك في رسالة الى وزير الهجرة اريك بوسون نشرت الثلاثاء.

وتأتي هذه الرسالة المؤرخة في الثالث من غشت في حين ان فرنسا تتعرض لانتقادات دولية شديدة لتفكيك مخيم الغجر وإبعاد المئات منهم الى رومانيا وبلغاريا.

وأضاف ان "تحسينات ضرورية ليس فقط لجهة استقبال المهاجرين بل احتجازهم وإبعادهم".

وهذه الرسالة تأتي بعد زيارته في 19 مايو لكالي (شمال) حيث دمرت الحكومة في ايلول/سبتمبر 2009 المخيم الرئيسي للأجانب الذين يقيمون في فرنسا بشكل غير مشروع.

وأشار في الرسالة الى "جهود فرنسا لاستقبال طالبي اللجوء" لكنه أوضح أيضا ان هؤلاء "يقيمون في ظروف عيش بدائية". كما اشار الى "عدم تخصيص اماكن كافية" في مراكز الاستقبال لطالبي اللجوء.

وفي رده الذي جاء في 16 ايلول/سبتمبر ذكر اريك بيسون بان "فرنسا أصبحت في 2009 اول بلد استقبال لطالبي اللجوء في اوروبا والثاني في العالم بعد الولايات المتحدة". وقال انه تن تخصيص ألف مكان جديد اعتبارا من الأول من تموز/يوليو في مراكز استقبال طالبي اللجوء.

وأعرب هماربرغ أيضا عن أسفه "لعدد الأجانب الذين يجب إبعادهم سنويا والذي يزداد كل سنة" والتجاوزات التي ترتكب خلال هذه العمليات.

وذكر باحدى الحالات حيث أرغمت أسرة لها طفل معوق على العودة الى كوسوفو.

وأعرب أيضا عن الأمل في ان تتم عمليات إبعاد المهاجرين غير الشرعيين "في إطار القانون وان يشرف عليها القضاء".

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية

مختارات

Google+ Google+