الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:24

توركوانغ- انطلاق أشغال منتدى الجمعيات

الجمعة, 24 شتنبر 2010

تفتتح بمدينة توركوانغ الفرنسية، اليوم الجمعة 24 شتنبر 2010، أشغال منتدى الجمعيات  المنظم  من طرف دار الجمعيات، في إطار منتدى الجمعيات والتعاون بين منطقة "نور با دو كاليه" ومنطقة دكالة عبدة.

وسيكون المنتدى فرصة للتبادل من خلال مائدتين مستديرتين، تتمحور الأولى حول تحديات التنمية المجالية انطلاقا من التجربتين المغربية عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والفرنسية المتمثلة في العقد الحضري للتماسك الاجتماعي.

بينما تناقش المائدة المستديرة الثانية موضوع الهجرات المغربية: الديناميات والتحديات، والتي ستعرف تدخل كل من إدريس اليزمي رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، وكاترين باكون مساعدة العمدة المكلفة بالحياة الاجتماعية والشباب، بالإضافة إلى لوك دو باكير، رئيس دار الجمعيات بمدينة توركواني.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، إدريس اليزمي، سبق له أن استقبل بعثة من مدينة توركوانغ في أبريل 2010، ودعم المجلس تنظيم دورة تكوينية لفائدة 40 إطارا جمعويا في سياق التعاون بين منطقة "نور با دو كاليه" ومنطقة دكالة عبدة، كما حضر 8 شباب من منطقة "نور با دو كاليه" في منتدى الشباب المغربي الذي نظمه مجلس الجالية المغربية بالخارج.

المصدر: م.ج.م.خ

مختارات

Google+ Google+