الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:40

تنظيم أمسية "الضحك التضامني" يوم غد الجمعة بباريس لفائدة أطفال الشوارع بالمغرب

الجمعة, 24 شتنبر 2010

أكدت الجمعية الفرنسية "كيب سمايلينغ" أن الدورة الأولى ل"أمسية الضحك التضامني"، وهي تظاهرة خيرية لفائدة أطفال الشوارع بالمغرب، ستنظم غدا الجمعة بباريس، وذلك بمشاركة عدد من الفكاهيين من بينهم النجم المغربي حسن الفذ.

وأوضحت الجمعية، التي تأسست سنة 2005 بمبادرة من مغاربة مقيمين بفرنسا، أن هذه الأمسية التي ستنظم تحت شعار "الفكاهة والكرم" ستمكن الجمهور من اكتشاف أو إعادة اكتشاف فكاهيين استثنائيين، من بينهم المواهب الشابة نبيل الدكالي ويوسف مزي، وسامية أوروسمان، ومحمد بنيخلف، الذين تحدوهم الرغبة في "دعم قضية أطفال الشوارع".

وأضافت الجمعية، التي تشرف على إدارة عدة مشاريع بالمغرب لفائدة الطفولة، في بلاغ لها، أن عائدات هذه الأمسية ستمكنها من تمويل أول مركز استقبال لها سيفتح أبوابه قريبا بالمدينة القديمة لمراكش بالقرب من ساحة جامع الفنا.
وأشارت إلى أن هذا المركز سيخصص بالكامل لأطفال الشوارع بهدف منحهم فضاء يلجونه بشكل حر حيث سيكون بمثابة "مكان مفتوح يقترح عليهم وسائل ترفيهية وتشاركية".

كما سيتم العمل على المواكبة الشخصية لهؤلاء الأطفال من قبل مربين مهنيين ومختصين لإعادة إدماجهم الاجتماعي، مع تقديم حلول ملائمة لوضعية كل واحد من هؤلاء الأطفال.

وأكد رئيس الجمعية السيد زكريا بلعمري أن أمسية الضحك التضامني "تطمح في أن تصبح موعدا سنويا للقاء الثقافي والتضامني، وتجعل من السخرية عاملا للتشارك والعمل الخيري".

وعبر السيد بلعمري عن متمنياته بخلق أجواء للتعاون و"تعبئة شركائنا وفنانين مشهورين ومواهب شابة وجمهورا واسعا خلال أمسية لدعم أنشطتنا" لفائدة أطفال الشوارع.

ويتعلق الأمر، حسب السيد بلعمري، بـ"دعوة للسخاء تقوم على السخرية والضحك من أجل أن يستعيد أطفال الشوارع بالمغرب ابتساماتهم".

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+