الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:26

الكفاءات المغربية بإيطاليا تؤكد تعبئتها للمساهمة في الأوراش التنموية الكبرى بالمملكة

الإثنين, 27 شتنبر 2010

كان حضور الكفاءات المغربية المقيمة بإيطاليا لافتا أثناء مشاركتها، أول أمس الجمعة بروما ، في لقاء تواصلي دعا إليه مجلس الجالية المغربية بالخارج.

وشاركت في هذا اللقاء كفاءات قدمت من مختلف مناطق إيطاليا وغالبيتها من الأطر العاملة بمنظمات دولية يوجد مقرها بروما، والصحافيين والأطباء والطلبة والتجار والمقاولين، الذين أكدوا تشبثهم ببلدهم الأم واستعدادهم للمساهمة في الأوراش الكبرى التي أطلقتها المملكة في مجالات عدة.

وقد جرى هذا اللقاء، الذي نظم بمبادرة من مجموعة العمل "الكفاءات العلمية والتقنية والاقتصادية من أجل التنمية المستدامة" التابعة لمجلس الجالية المغربية بالخارج، في جو حميمي أتاح لكل الكفاءات الحاضرة مجالا للنقاش والتعارف وتبادل الآراء ، وكذا صياغة مقترحات وأفكار لعرضها على مجلس الجالية المغربية بالخارج، ومن خلاله على السلطات المغربية المختصة.

حضر هذا اللقاء سفير المغرب بإيطاليا السيد حسن أبو أيوب، والعديد من أعضاء مجلس الجالية المغربية بالخارج، وممثلون عن مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج والقنصل العام للمغرب بروما.

ومن ناحية أخرى، قدم رئيس مجموعة العمل "الكفاءات العلمية والتقنية والاقتصادية من أجل التنمية المستدامة" السيد فوزي لخضر غزال عرضا مقتضبا حول الاختصاصات الرئيسية لمجلس الجالية المغربية بالخارج، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من هذا اللقاء هو أولا، تحديد الكفاءات المغربية، ثم استيقاء وجهات نظرها والتعرف على تجاربها.

وأكد أن مثل هذه اللقاءات التواصلية يمكن ، على الخصوص، من خلق ديناميات للتعبئة بهدف تمكين هذه الكفاءات من الانتظام في إطار شبكات ومن أن تشكل قوى اقتراحية فاعلة.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+