الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:38

صدور العدد الأول من مجلة إلكترونية متخصصة في قضايا الهجرة في إسبانيا

الثلاثاء, 28 شتنبر 2010

صدر يوم أمس الاثنين العدد الأول من مجلس "إين ديالوغو" (عبر الحوار) المتخصصة في قضايا الهجرة وذلك بمبادرة من جمعية العمال والمهاجرين المغاربة في إسبانيا (أتيمي).

وأكد رئيس جمعية العمال والمهاجرين المغاربة في إسبانيا كمال الرحموني أن هذه المجلة الإلكترونية الجديدة، التي ستصدر كل شهرين، تتوخى إلقاء الضوء على آراء وتطلعات المهاجرين باعتبارهم مواطنين كاملي الحقوق في المجتمع الإسباني.

وأوضح كمال الرحموني في مذكرة تقديمية لهذا الاصدار الالكتروني الجديد، توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بمدريد بنسخة منها، أن مجلة "إيل ديالوغو" لن تركز فقط على القضايا التي تهم المهاجرين مباشرة، ولكن أيضا على عدة قضايا أخرى مثل الوضعية الاقتصادية والبطالة والتعايش الاجتماعي.

وأشار إلى أن هذه المجلة ستركز أيضا على إطلاع القراء على الأنشطة التي تقوم بها جمعية العمال والمهاجرين المغاربة في إسبانيا في مختلف المجالات وخاصة في ما يتعلق بالهجرة والتعاون والعمل الاجتماعي.

وجاء في افتتاحية العدد الأول من مجلة "إين ديالوغو" أن هذا الاصدار المخصص لقضايا الهجرة في إسبانيا يطمح أن يصبح في المستقبل "مرجعا" بالنسبة للمهاجرين في مجال الإعلام حول مواضيع الساعة المتعلقة بالهجرة ومنتدى للحوار والتبادل والنقاش.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+