الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:41

الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج تنظم لقاء صحفيا لتقديم حصيلة البرنامج الوطني لمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم

الأربعاء, 06 أكتوير 2010

تنظم الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج يومه الأربعاء بالرباط، لقاء صحفيا لتقديم حصيلة البرنامج الوطني لمواكبة مقام المغاربة العائدين إلى أرض الوطن خلال العطلة الصيفية لسنة 2010.

وأوضح بلاغ للوزارة أن السيد محمد عامر، الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج سيقدم خلال هذه الندوة عرضا تفصيليا يشمل حصيلة عملية العبور لهذه السنة وكذلك نتائج برنامج مواكبة المغاربة العائدين إلى أرض الوطن خلال العطلة الصيفية في أبعادها الإدارية والثقافية والتواصلية.

كما سيتطرق الوزير، يضيف البلاغ، إلى البرامج التي تقوم بها الوزارة لفائدة الجالية المقيمة بالخارج في المجالات الاجتماعية والثقافية والإدارية والاقتصادية، بالإضافة إلى التدابير المتخذة من طرف الحكومة للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية على أفراد الجالية في وضعية هشة.

وستعقد هذه الندوة بحضور مسؤولين من مختلف الوزارات والمؤسسات المتدخلة في تدبير شؤون وقضايا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج لتدارس الحصيلة ومناقشة سبل تطوير وتحسين البرامج الموجهة لفائدة مغاربة العالم.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+