الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:25

اليمين المتطرف يحقق مكاسب كبيرة في انتخابات فيينا

الإثنين, 11 أكتوير 2010

أشار إحصاء جزئي للأصوات الى اقتراب حزب يميني متطرف من الفوز بربع الأصوات في الانتخابات المحلية في فيينا يوم الأحد بعد أن حمل الناخبون مخاوفهم بشأن الهجرة والأمن الى صناديق الاقتراع.

وتتوافق الانتخابات في "فيينا الحمراء" المعقل التقليدي للاشتراكيين الديمقراطيين الذين ينتمون لتيار يسار الوسط مع توجه اوروبي اوسع حيث يتحول الناخبون المنشغلون بالازمة الاقتصادية وباندماج المسلمين في المجتمع الى الاحزاب اليمينية.

وتشير النتائج الاولية أيضا الى حلول الاشتراكيين الديمقراطيين بزعامة مايكل هاوبل الذي يرأس بلدية العاصمة النمساوية منذ عام 1994 في المركز الاول بنسبة 44.2 في المئة من الاصوات بما يعني خسارتهم لاغلبيتهم الكاسحة.

كما تشير النتائج الى حصول حزب الحرية اليميني المتطرف الذي يتزعمه هاينز كريستيان ستراتش على 27 في المئة من الاصوات بناء على توقع مبني على احصاء ما يزيد على ثلاثة أرباع الاصوات بزيادة 15 في المئة عن الانتخابات التي أجريت في 2005.

وخسرت بقية الاحزاب الرئيسية الاخرى جميعا أرضها في فيينا عاصمة البلاد والمركز المالي لها والتي تضم أكثر قليلا من مليون ناخب لهم حق التصويت. وتشير النتائج الى استعادة قوته التي كان عليها في أواخر التسعينات.

المصدر: وكالة رويترز

مختارات

Google+ Google+