الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:17

بان كي مون يدعو الأوروبيين الى مزيد من التسامح مع المهاجرين

الأربعاء, 20 أكتوير 2010

دعا الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأوروبيين الى التحلي بمزيد من التسامح مع المهاجرين لا سيما منهم المسلمين، وذلك في خطاب ألقاه الثلاثاء أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ.

وقال بان كي مون "هناك نزعة خطيرة بدأت تلوح: ان البعض يلعبون بخوف الناس" فصفق له النواب الأوروبيون. وتابع "انهم يتهمون المهاجرين بانتهاك القيم الأوروبية بينما في اغلب الأحيان ان الذين يوجهون هذه التهم هم الذين ينقلبون على تلك القيم وبالتالي على ما تعنيه فكرة المواطنة في الاتحاد الأوروبي".

وأضاف بان كي مون ان "أحلك فقرات تاريخ اوروبا كتبت بمثل هذا الخطاب" مشيرا الى ان "المستهدفين اليوم هم في الأساس المهاجرون المسلمون". وأكد انه "لا يمكن لأوروبا ان تسمح بمثل هذه الأفكار المسبقة التي تغلق العقول وتغذي الحقد ولا يمكن للعالم ان يسمح لأوروبا ان تفعل ذلك".

وتابع الأمين العام ان "التحدي الأوروبي في القرن الحادي والعشرين -بعد ان كسب السلام في القرن الماضي- هو التسامح في الداخل" مؤكدا ان "المهاجرين يعانون بشكل مفرط من البطالة والتمييز وانعدام مساواة الفرص في المدرسة والعمل".

وقبل ذلك القى بان كي مون كلمة صباح الثلاثاء أمام هيئة دولية اخرى تتخذ من ستراسبوغ مقرا لها وهي مجلس أوروبا الذي يعد 47 دولة عضو اي 20 دولة زيادة على الاتحاد الأوروبي.

وبتلك المناسبة تطرق الى نفس المواضيع معربا عن الأسف لاستخدام "الهاجس المتزايد" الناجم عن الركود الاقتصادي في الدول المتطورة "ذريعة لسياسات التمييز وتهميش" المهاجرين.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية/ أخبار سويسرا

مختارات

Google+ Google+