الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:33

الإذاعة الأمريكية تسرح أحد مراسليها بسبب تصريح مسيء إلى الإسلام

الجمعة, 22 أكتوير 2010

سرحت الإذاعة الأميركية العامة "ان بي آر" أحد أبرز معلقيها بعد تصريحاته المسيئة إلى المسلمين حيث قال إنه يشعر بالتوتر عندما يصعد إلى طائرة إلى جانب مسلمين وقالت القناة إن تصريحات هذا المراسل لا تتماشى مع أخلاقيات القناة.

أعلنت الإذاعة الأميركية العامة "ان بي آر" تسريح احد أشهر معلقيها بسبب تصريحات مسيئة الى المسلمين صدرت عنه خلال مقابلة تلفزيونية.

وقالت الإذاعة في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء انها أبلغت خوان وليامز قرار فصله بعد يومين من إعلانه على قناة فوكس التلفزيونية ان الولايات المتحدة تواجه "معضلة إسلامية".

وقال وليامز في برنامج "ذي اوريلي فاكتور" الذي يقدمه بيل اوريلي المعروف بمواقفه المحافظة، في معرض شرحه لنظريته هذه، كيف انه يشعر بالتوتر عندما يصعد الى طائرة الى جانب مسلمين.

وأضاف "لست متعصبا، انتم تعرفون كتبي حول الحقوق المدنية في هذا البلد لكنني عندما اصعد الى طائرة، اذا رأيت أناسا يظهر من لباسهم انهم مسلمون او يبدو انهم يريدون الظهور بمظهر المسلمين فإنني اشعر بالقلق ويتملكني التوتر".

وأكدت "ان.بي.ار" في بيان ان هذه التصريحات "لا تتماشى مع أخلاقنا الصحافية وممارساتنا"، معربة عن الأسف لأنها مضطرة الى فصل معلقها.

ويعمل خوان وليامز معلقا في كل من "ان.بي.اي" و"فوكس نيوز"، احدى القنوات التي تحظى باكبر شعبية في الولايات المتحدة.

المصدر: فرنسا 24/أ ف ب

مختارات

Google+ Google+