الأربعاء، 03 يوليوز 2024 12:30

المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان يشارك في لقاءين حول الهجرة ومكافحة الإرهاب بالأردن

الجمعة, 26 نونبر 2010

يشارك المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان في لقاءين حول الهجرة ومكافحة الإرهاب في إطار الحوار العربي الأوروبي حول حقوق الإنسان من 24 إلى 26 نونبر الجاري بالعاصمة الأردنية عمان.

وأفاد بلاغ للمجلس أن هذا الاخير سيكون ممثلا في هذين اللقاءين ,بالسيدين امبارك بودرقة ومصطفى الريسوني.

وأضاف البلاغ أن السيد بودرقة سيشارك في أشغال اللقاء الأول لمجموعة العمل المعنية بحقوق عمال المهاجرين, فيما سيشارك السيد الريسوني في اللقاء الثاني لمجموعة العمل المعنية بمكافحة الإرهاب, وهما مجموعتا عمل محدثتان في إطار الحوار العربي الأوروبي.

وأشار إلى أن برنامج اللقاء المتمحور حول الإرهاب يتضمن جملة من المحاور من قبيل "معاملة المشتبه فيهم والمحكومين في قضايا الجنائية المرتبطة بأعمال إرهابية", و "قوانين محاربة الإرهاب وحقوق الإنسان", و"تحديد مفهوم الإرهاب ومن يحمل هذه الصفة ", و" قضايا الإرهاب وتحدي المحاكمة العادلة".

أما اللقاء الخاص بالهجرة فسيتطرق لمواضيع "الاتجار في البشر", و"أوضاع المرأة والطفل", و"الولوج للعدالة"...

ويضم الحوارالعربي - الأوروبي حول حقوق الإنسان, الذي شكل المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان (المغرب) والمعهد الدنمركي لحقوق الإنسان والمعهد الوطني الأردني لحقوق الإنسان نواته الأولى, 14 مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان, 7 من المنطقة العربية و7 من المنطقة الأوروبية, إضافة إلى منظمات وهيئات لها صفة عضو ملاحظ.

ويرمي الحوار إلى تعزيز التفاهم بين المنطقتين العربية والأوروبية والنهوض به عبر تعزيز علاقات التعاون والشراكة وتبادل التجارب والخبرات بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في المنطقتين والرفع من قدرات الفاعلين في مجال حقوق الإنسان.

24 11/2010

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+