الأربعاء، 03 يوليوز 2024 12:33

الهجرة مصدر قلق كبير للبريطانيين (استطلاع)

الجمعة, 04 فبراير 2011

كشفت دراسة أنجزت في ثماني بلدان بأوروبا وشمال أمريكا, نشرت نتائجها اليوم الجمعة, أن البريطانيين هم الأكثر قلقا من الهجرة والمهاجرين مقارنة بباقي مواطني أوروبا وشمال أمريكا.

وحسب "ترونس أتلانتيك تروندز", وهو استطلاع أنجز على ألف شخص بكل بلد من البلدان الثمانية التي شملها الاستطلاع, فإن ما يقرب من 23 في المائة من البريطانيين يعتقدون أن الهجرة تمثل أكبر مشاكل المملكة المتحدة.

وتعد هذه النسبة أكثر ارتفاعا بالمملكة المتحدة مقارنة لها مع بلدان بها نسبة مهاجرين أكبر.

وكشف الاستطلاع, الذي أجري بالولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا, أن موضوع الهجرة لا يثير انشغال إلا 10 في المائة من مواطني هذه البلدان.

وفي المقابل, أشارت نفس النتائج إلى أن 59 في المائة من البريطانيين يعتقدون أنه يوجد ببلدهم "فائض" من المهاجرين, مقابل 27 في المائة بهولندا وألمانيا, حيث عدد المهاجرين أكثر ارتفاعا.

وأبرزت الدراسة أن نحو 25 في المائة من البريطانيين يدعمون منع الولوج إلى الخدمات الصحية والمدارس العمومية حتى على المهاجرين الموجودين في وضعية قانونية, فيما تراوحت هذه النسبة بما بين 1 و5 في المائة بباقي البلدان الأخرى.

ومن جهة أخرى, يوجه 70 في المائة من الأشخاص المستجوبين بالمملكة المتحدة الانتقاد إلى حكومتهم بعدم توفرها على النجاعة المطلوبة في مجال تدبير مسألة الهجرة في مقابل 73 في المائة بالولايات المتحدة.

4/2/2011

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+