الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:25

ثلاثة إنتاجات مغربية-أوروبية تشارك في المهرجان الدولي للفيلم الأوروبي العربي ببوينوس آيريس

الثلاثاء, 19 يوليوز 2011

سيتم عرض ثلاثة إنتاجات مغربية أوروبية في الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم الأوروبي العربي التي تحتضنها بوينوس آيريس.

ويتعلق الأمر بالأفلام القصيرة " كاميليا و جميلة " للمخرجة الفرنسية من أصل مغربي سعاد أميدو و"بوميرانغ " للمخرج البلجيكي من أصل مغربي جواد غالب، والفيلم الوثائقي "الحلقة" للمخرج الألماني طوماس لادينبورغر.
وسيتم عرض هذه الافلام في إطار دورتي " نساء عربيات " و"رواة " ضمن فعاليات هذه التظاهرة السينمائية التي تتواصل إلى غاية 25 يوليوز الجاري.
وسيتم، في المجموع، عرض 18 فيلما مبرمجة في إطار مهرجان الفيلم الأوروبي العربي أمل (إسبانيا)، ضمن فعاليات مهرجان بوينوس آيريس. كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة، تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع " نساء عربيات " .
وأكد رئيس جمعية "كريثيينتي ثيني فيرتيل" المنظمة لهذا المهرجان إدغاردو بشارة خوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المهرجان يهدف، من بين أشياء أخرى، إلى تعريف الجمهور الارجنتيني بالثقافة العربية وتقريبه منها.
وأعلن أن عاصمة الأرجنتين ستحتضن في دجنبر المقبل المهرجان اللاتيني العربي للفيلم بمشاركة 80 إنتاجا من بلدان عربية وأمريكية لاتينية.
وأكد خوري في هذا الصدد أهمية مثل هذه المبادرات في تقوية التعارف بين الشعوب، وتشجيع الحوار والتقريب بين مختلف الثقافات.

18-06-2011

المصدر/ وكالة المغارب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+