برنامج "دياسبوراما" يبرز دينامية الجالية المغربية المقيمة في الخارج (منتجة البرنامج)

الإثنين, 02 يوليوز 2012
أكدت السيدة نادية لارغيط٬ التي تنتج بشكل مشترك برنامج "دياسبوراما"٬ أن هذا البرنامج الذي سيبث قريبا على القناة الثانية "دوزيم" يبرز دينامية الجالية المغربية المقيمة بالخارج من خلال سلسلة من البورتريهات لشخصيات من أصل مغربي ٬ متألقة في عالم الثقافة والسياسة والرياضة.
وقالت السيدة لارغيط التي تنتج هذا البرنامج بشكل مشترك مع شقيقتها مايا الصحفية المقيمة بفرنسا٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الإثنين٬ إن هذا المشروع يروم "تسليط الضوء على مسارات لم تأخذ نصيبها من الإعلام ٬ رغم أنها نموذجية".
وأضافت " فكرنا أولا في جاد المالح وجمال الدبوز ورشدي زم. لكن وبسبب صعوبات ترتبط بأجندتهم ٬ سرعان ما بدا لنا أنه قيل كل شيء تقريبا عن هذه الشخصيات ".
من جهتها٬ قالت مايا لارغيت "انصب اهتمامنا على شخصيات تعيش في فرنسا لأن فرنسا والمغرب٬ تاريخيا٬ يرتبطان بشكل كبير ولأن العديد من المغاربة يعيشون في فرنسا. بالطبع٬ إذا لقيت السلسلة إعجاب الجمهور سنذهب إلى أبعد من ذلك"٬ مفضلة أيضا وجود ثلاثة مخرجين " بهدف مضاعفة زوايا النظر وتفادي التكرار.
أكيد أن هناك نماذج متكررة في الحلقات ال 12 ٬ لكن سواء تعلق الأمر بسيباستيان غوترون أو طارق الجوهري أو أنا شخصيا٬ فلكل طريقته في التفاعل مع الآخرين ولكل معيشه واهتماماته وتعريفه الخاص للبورتريه. بعض الحلقات تتبع مسارا كرونولوجيا وتكون بمثابة نبذة وأخرى تهتم بالحاضر".
وقد تم تقديم أول حلقة من سلسلة البورتريهات٬ التي تمتد ل 26 دقيقة لكل منها٬ للجمهور مساء يوم الجمعة الماضي بالدار البيضاء بحضور مخرجين ومنتجين ومحتضنين.
ومن بين الشخصيات التي قبلت "فتح أبوابها أمام الجمهور" يوجد مايسترو كرة القدم يوسف حجي والمغنية أمل بنت والناطقة باسم الحكومة الفرنسية السيدة نجاة فالو بلقاسم ومقدم الألعاب السحرية كمال.
 02 يوليوز 2012
المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء
«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+