الرباط- تنظيم حفل استقبال على شرف الجالية المغربية المشاركة في احتفالات عيد العرش

الثلاثاء, 31 يوليوز 2012

أقام الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج٬ مساء يوم الأحد٬ حفل استقبال على شرف الجالية المغربية المقيمة بالخارج المشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الثالثة عشرة لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

وبحسب معطيات للوزارة٬ يمثل الجالية المغربية المقيمة بالخارج ما يزيد عن مئة شخص٬ نصفهم من النساء٬ قدموا من عشرات بلدان الاستقبال٬ علاوة على ممثلي نحو 12 منظمة دولية.

وفي كلمة بمناسبة تنظيم هذا الحفل٬ الذي حضره على الخصوص رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج٬ إدريس اليزمي٬ توقف الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج٬ عبد اللطيف معزوز٬ عند الرمزية التي يكتسيها الاحتفال بعيد العرش٬ مذكرا في هذا السياق بالرعاية الملكية الموصولة لهذه الفئة من المواطنين.

كما أشاد عبد اللطيف معزوز بمكونات هذه الجالية التي "تشكل أمل ومستقبل المغرب"٬ وذلك بالنظر إلى الأدوار التي تضطلع بها في تنمية بلدهم الأصلي٬ موضحا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الجديد في هذا السنة يتجلى في تجميع هذه الكفاءات حول مواضيع محددة بهدف حشد التعبئة للقضايا الرئيسية والمشاريع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ذات الطابع الحيوي.

ومن جهته عبر أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج عن مشاعر الولاء والوفاء لجلالة الملك وانخراطهم في المشروع المجتمعي للعاهل الهادف إلى تحقيق المزيد من التقدم والرخاء.

وقد نظمت بالمناسبة ثلاث ورشات موضوعاتية تتعلق بالعمل الجمعوي وتعبئة الكفاءات الكفيلة بتطوير المغرب والنهوض بالاستثمارات.

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+