الأربعاء، 03 يوليوز 2024 16:27

الدار البيضاء- فاعلون جمعويون يبحثون في لقاء مناقشة بالدار البيضاء حصيلة وآفاق مجلس الجالية المغربية بالخارج

الإثنين, 17 شتنبر 2012

بمبادرة من مجلس الجالية المغربية بالخارج٬ شارك اليوم الأحد بالدار البيضاء٬ حوالي ثلاثين فاعلا جمعويا في مجال الهجرة ينحدرون من ألمانيا وبلجيكا وكندا فرنسا والغابون وإيطاليا وهولندا في لقاء مناقشة خصص لبحث عدد من القضايا منها حصيلة وآفاق المجلس.

وأوضح بلاغ لمجلس الجالية المغربية بالخارج أن هذا الاجتماع شكل مناسبة لتقييم حصيلة وآفاق هذا المجلس٬ مضيفا أن اللقاء جرى في جو ديمقراطي وتميز بتبادل صريح لوجهات النظر.

وأبرز البلاغ أن المشاركين ثمنوا بهذه المناسبة مضامين الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 20 غشت المنصرم٬ والذي شدد فيه جلالته على أهمية تكريس حق مغاربة العالم في مشاركة مواطنة وسياسية٬ وداخل المؤسسات بالممكلة.

كما أشاد الفاعلون الجمعويون أيضا بمبادرة مجلس الجالية المغربية بالخارج تنظيم هذا اللقاء والتي تندرج في إطار تكريس الانفتاح والحوار٬ معبرين عن أملهم في مواصلة إسهاماتهم داخل هذا المجلس حتى يكون قادرا على رفع التحديات بما يخدم بشكل أفضل مصالح مغاربة العالم والمغرب.

وأشار البلاغ إلى أن المشاركين قرروا أيضا إحداث لجنة مكلفة بتتبع الحوار مع مجلس الجالية المغربية بالخارج٬ وذلك في الوقت الذي يعرف فيه المغرب تحت قيادة جلالة الملك إصلاحات مؤسساتية ودستورية هامة.

17-09-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+