الأربعاء، 03 يوليوز 2024 16:21

برلين- ادريس اليزمي يعقد لقاءات مع أفراد الجالية المغربية وعدد من المسؤولين الألمان

الثلاثاء, 25 شتنبر 2012

بدأ رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، ادريس اليزمي٬ اليوم الاثنين زيارة عمل لبرلين ستتواصل إلى غاية 27 من الشهر الجاري٬ حيث سيعقد لقاء مع أفراد الجالية المغربية ومباحثات مع مسؤولين ألمان.

وأوضح اليزمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذا الخصوص بأن زيارته لألمانيا التي بدأت منذ أمس استهلها بلقاء في مدينة فرانكفورت (غرب) مع أفراد الجالية المغربية٬ تميزت بمناقشة بعض الإشكاليات التي تهم الجالية وعرض مختلف التطورات الأساسية التي شهدها المغرب مؤخرا على عدة مستويات.

وأضاف السيد اليزمي أن النقاش تناول بالخصوص الدستور الجديد الذي يعالج إشكالية الهجرة وأفرد لها أربعة فصول حيث خول مشاركة مغاربة المهجر في جميع الهيئات الاستشارية المحدثة في كل المجالس والآليات٬ على اختلاف طبيعتها.

وأشار إلى أن النقاش تناول أيضا مختلف الأوراش الكبرى والدينامية الجديدة التي تميز مسلسل الإصلاحات في المغرب بما فيها تلك المتعلقة بحقوق الإنسان.

ويتضمن برنامج زيارة إدريس اليزمي لبرلين جلسة عمل مع ممثلي الجالية المغربية ولقاءات مع مسؤولين ألمان سيجري تتعلق ببحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وألمانيا.

ويتعلق الأمر بالخصوص بلقاءات مع المدير العام للشؤون السياسية بالوزارة الاتحادية للشؤون الخارجية، كليمنس فون غوتز٬ ومع رئيس الفريق البرلماني لبلدان المغرب العربي في البرلمان الألماني (البوندستاغ)، غوتنر غروسر٬ ومع كاتبة الدولة في الشؤون الخارجية الألمانية، إميلي هابر.

كما سيعقد اليزمي لقاء مع مسؤولين في مركز بحوث الشرق الحديث٬ إلى جانب مشاركته في حلقة نقاش تنظمها مؤسسة "فريدريش ايبرت" حول موضوع "حقوق الإنسان في التعديلات الدستور المغربي ".

25-09-2012

المصدر/ عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+