الأربعاء، 03 يوليوز 2024 16:23

بروكسيل- قصة مهاجر مصرى فى بروكسل أصبح أشهر لاعب كرة أمريكية

الأربعاء, 26 شتنبر 2012

مايك وهبة " هو شاب مصرى فى بروكسل حقق قصة نجاح كبيرة وأصبح اللاعب المصرى الوحيد الذى احترف رياضة كرة القدم الأمريكية و يلعب فى المنتخب الأوربى لهذه الرياضة ليمثل وطنه مصر.

مايك وهبة قام بوضع قصة كفاحه فى كتاب بعنوان "البحث عن الوجود" تحدق فيه عن الربيع العربى وثورة 25 يناير ورحلة مصر إلى الانتقال إلى الديمقراطية وأهدى وهبة كتابه لهؤلاء الشهداء الذين قدموا حياتهم فداءاً لبلادهم مصر.

ويرصد الكتاب قصة شاب مصرى سافر إلى الخارج وظل هناك 30 عاماً حتى قامت الثورة فقرر العودة إلى الوطن ليشارك فى هذا الحدث الجليل وينقل الكاتب المشاعر المختلطة ما بين الفرح و الأمل و اليأس والخوف والدهشة التى انتشرت أثناء و بعد الثورة ثم يرصد الكاتب نهوض الكثير من الأحزاب باختلاف أنواعها، وكيف لم يستفد الفقراء الذين قامت من أجلهم الثورة حتى الآن؟ وعنوان الكتاب "البحث عن الوجود" لأنه بالفعل بحث عن الذات والسبب وراء الرغبة فى العيش، والسبب وراء كل تسائل يبدأ بأداة الاستفهام "لماذا؟"

فلعل صوت هذا الكتاب يعطى الأمل والاستمرار لثورتنا.

و يجسد الكتاب اللحظات الحقيقية التى عاشها الكاتب فى مصر و الخارج، وجدير بالذكر أن المؤلف" وهبة " هو ذاته الموجود على غلاف الصورة كما إنه اللاعب المصرى الوحيد الذى احترف رياضة كرة القدم الأمريكية و يلعب فى المنتخب الأوربى لهذه الرياضة ليمثل وطنه مصر، وقد تم بيع نسخ الطبعة الأولى بالكامل منه ولقى نقداً إيجابياً واسعاً فور صدوره .

26-09-2012

المصدر/ جريدة اليوم السابع المصرية

مختارات

Google+ Google+