السبت، 18 مايو 2024 04:54

لندن- رئيس الوزراء البريطاني يسعى إلى تشديد القيود على هجرة رعايا بعض البلدان الأوروبية

الإثنين, 08 أكتوير 2012

أعلن رئيس الوزراء البريطاني٬ ديفيد كاميرون٬ يوم أمس الأحد٬ نيته تشديد القيود على تدفق رعايا بعض البلدان الأوروبية الراغبين في الاستقرار بالمملكة المتحدة.

وقال كاميرون في حديث تلفزيون ال (بي بي سي)٬ إن قضية حرية تنقل الرعايا الأوروبيين تعد إحدى القضايا التي يبحثها وزير الخارجية٬ ويليام هيغ٬ حاليا في إطار مراجعته للعلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكانت بريطانيا قد هددت في وقت سابق بتشديد الرقابة على ولوج المهاجرين القادمين من بعض البلدان الأوروبية وذلك منذ بداية الأزمة التي تعصف بمنطقة الأورو.

ومن جهتها٬ عبرت وزيرة الداخلية٬ تيريزا ماي٬ في تصريح نشرته أسبوعية صاندي تايمز اللندنية٬ عن انشغالها إزاء عواقب الهجرة الأوروبية على الاقتصاد البريطاني.

وأشارت إلى ان السلطات البريطانية تبحث حاليا في الاستغلال المفرط لحرية التنقل التي تضمنها التشريعات الأوربية٬ مجددة التأكيد على موقف رئيس الوزراء بخصوص إدماج قضية الهجرة ضمن الملفات التي سيتم بحثها في إطار مراجعة علاقات لندن ودول الاتحاد الأوروبي.

وبالرغم من عدم تحديد وزيرة الداخلية للبلدان الأوروبية المعنية بقرار تشديد إجراءات الهجرة ضد رعاياها٬ إلا أن الصانداي تايمز أكدت أن الأمر يتعلق بالأساس بدول أوروبا الشرقية.

8-10-2012

المصدر/ موقع منارة

مختارات

Google+ Google+