الأربعاء، 03 يوليوز 2024 16:32

مالمو- أمين الناجي يفوز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان مالمو بالسويد

الثلاثاء, 09 أكتوير 2012

فاز الفنان المغربي أمين الناجي بجائزة أفضل ممثل خلال الدورة الثانية لمهرجان مالمو للأفلام العربية الذي اختتمت فعالياته أول أمس السبت بالسويد.

وقد حصل الممثل الناجي على هذه الجائزة مكافأة له عن دوره في الفيلم المغربي (المنسيون) لمخرجه حسن بن جلون في حين حصلت على جائزة أفضل ممثلة الفنانة نيللي كريم عن دورها في الفيلم المصري (القاهرة 678 ) لمخرجه محمد دياب.

وفاز الفيلم الجزائري الفرنسي (حابسين) للمخرجة جامة صوفيا بجائزة أفضل فيلم قصير فيما حصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي الفيلم المصري الدنماركي (نصف ثورة) للمخرجين عمر الشرقاوي وكريم الحكيم. وحظي الفيلم الفلسطيني النرويجي (يوميات) للمخرجة مي عودة بشهادة تقدير في هذا الصنف.

وعلى مستوى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة حصل الفيلم الروائي (فرق سبع ساعات) من الأردن للمخرجة ديما عمرو على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في الوقت الذي فاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل الفيلم المصري "الخروج من القاهرة" للمخرج هشام عيساوي.

وقد تميز المهرجان بتنظيم ندوة حول مفهوم "سينما الشباب" في جامعة مالمو٬ شارك فيها نقاد وصناع أفلام عرب من بينهم الممثلة ليلى علوي والباحثة المغربية مجدولين العلمي والأكاديمي الجزائري بلعيد بوعكاز والناقدة المصرية أمل الجمل والناقد الأردني ناجح حسن٬ سلطوا فيها الضوء على ما حققته تجارب وإنجازات المخرجين العرب.

9-10-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+