الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:29

لندن- العمال الأجانب يدعمون اقتصاد بريطانيا

الجمعة, 02 نونبر 2012

كشفت دراسة حديثة أن المهاجرين الذين يعملون في بريطانيا لساعات محدودة أو لمدد قصيرة يساعدون في استعادة الاقتصاد البريطاني لعافيته.

وجاء في الدراسة التي نشرتها شركة "ليغال أند جنرال" الدولية للخدمات المالية، أن المهاجرين أكثر استعدادا من غيرهم للقبول بفرص العمل أينما كانت في مختلف مناطق بريطانيا.

ويأتي الكشف عن هذه البيانات بالموازاة مع سعي حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لوضع مزيد من القيود على الهجرة إلى بلاده.

وأوضحت الدراسة أن معظم العمال المهاجرين يتحدرون من بلدان أوروبا الشرقية الثماني التي انضمت للاتحاد الأوروبي في عام 2004، مشيرة إلى أن السنوات الأخيرة شهدت إقبالا متزايدا للعمال من بلدان أوروبية أخرى كإسبانيا والبرتغال واليونان والجمهورية الأيرلندية.

وقال جيمس كاريك، وهو خبير اقتصادي في الشركة: "يبدو أن فرص العمل الضعيفة الأجر والمتسمة بالمرونة أضحت تستقطب العمال القادمين من خارج بريطانيا".

وتشير إحصاءات رسمية بريطانية إلى أنه منذ بدء الأزمة الاقتصادية في عام 2008 ارتفع عدد الأجانب الذين يزاولون مهنا لساعات محدودة أو يشتغلون ذاتيا، إلى نحو نصف مليون.

وقال كاريك إن "البريطانيين ربما لا يحبذون العمل في مناطق أخرى من البلاد توفر فرص عمل،في حين أن الأجانب الذين يأتون إلى البلاد بريطانيا لا يجدون غضاضة في السعي وراء تلك الفرص".

2-11-2012

المصدر/ سكاي نيوز عربية

مختارات

Google+ Google+