الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:16

الصويرة- "تطوير قدرات الجمعيات القروية والموارد البشرية المحلية" محور ملتقى شبكة الكفاءات المغربية الألمانية بالصويرة

الإثنين, 05 نونبر 2012

تحتضن مدينة الصويرة حاليا ملتقى شبكة الكفاءات المغربية الألمانية الذي ينظم تحت شعار "تطوير قدرات الجمعيات القروية والموارد البشرية المحلية"٬ بمشاركة عدد من الخبراء.

ويشكل هذا الملتقى٬ الذي ينظم بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للبحث والحفاظ على شجرة الأركان وبدعم من الوكالة الألمانية للتنمية والتعاون الدولي والمركز الدولي للهجرة والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني وبتعاون مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ومجلس الجالية المغربية بالخارج٬ فرصة هامة من أجل استثمار خبرات الكفاءات المغربية القاطنة في الخارج في تطوير قدرات الجمعيات المحلية في مجالات متعددة.

وتميزت مداخلات الجلسة الافتتاحية للملتقى أمس السبت٬ التي حضرها على الخصوص السادة أندري أزولاي مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور٬ وعبد اللطيف معزوز الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج٬ وميكاييل ويتر سفير الجمهورية الألمانية بالمغرب٬ بالتأكيد على أهمية ربط جسور التعاون بين مختلف الكفاءات المغربية القاطنة بالخارج والكفاءات المحلية٬ وتعزيز مساهمتها في تحقيق التنمية المحلية.

كما ركز المتدخلون على أهمية تطوير كفاءات النسيج الجمعوي المحلي والارتقاء بقدراتها على تحقيق التنمية٬ حيث سيشكل الملتقى الذي ينعقد إلى غاية 9 نونبر الجاري٬ مناسبة لتعزيز التعاون وذلك من خلال برنامج يضم ورشات ودورات تدريبية لفائدة الساكنة المحلية٬ منوهين بدور الشبكة في تعزيز علاقات التعاون بين المغرب وألمانيا.

يذكر أن شبكة الكفاءات الألمانية المغربية التي تأسست سنة 2007٬ تضم أزيد من 600 خبير من ألمانيا والمغرب يعملون في مجالات متعددة٬ وتهدف أساسا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين٬ خاصة في مجال نقل التكنولوجيا وتقوية اندماج المغاربة المقيمين بألمانيا٬ كما تعمل الشبكة على تشجيع الحوار بين الثقافتين الألمانية والمغربية.

5-11-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+