الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:33

إشبيلية- مؤسسة الثقافات الثلاث تنظم معرضا تشكيليا لتعزيز التبادل المتوسطي

الأربعاء, 21 نونبر 2012

علم لدى المنظمين أن مؤسسة "الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط" ستنظم انطلاقا من يوم الأربعاء بإشبيلية (جنوب اسبانيا) معرضا فنيا٬ يشارك فيه العديد من الرسامين التشكيليين المنتمين لدول المتوسط ٬ من بينها المغرب.

ويتيح المعرض٬ المنظم في إطار برنامج "الإبداع الفني بين الأندلس والمغرب مع أهداف اجتماعية" (كرياموس) الهادف إلى تعزيز التبادل والإبداع الفني المغربي والإسباني٬ للزوار فرصة اكتشاف أعمال 18 رساما قادما من مختلف بلدان البحر الأبيض المتوسط٬ وهي مصر٬ اسبانيا٬ لبنان٬ تونس٬ اليمن٬ والمغرب.

ومن المنتظر أن يتواصل هذا المعرض الذي يحتضنه مقر مؤسسة الثقافات الثلاث للمتوسط إلى غاية 7 دجنبر المقبل ٬ وسيتم عرض أعمال فنانين مشهورين من قبيل بارتولومي سيغي٬ وخوسيه لويس أجرادا ٬ ولينا مرهج٬ وعثمان السالمي٬ وإبراهيم الريس٬ وهشام رحمة.

وكان المعرض قد تم تقديمه خلال الدورة السابعة للمهرجان الدولي للرسوم المتحركة لتطوان٬ الذي نظمته جمعية "شوف" لتعزيز الرسوم المتحركة في المغرب والمعهد الوطني للفنون الجميلة في تطوان.

ويندرج برنامج "كرياموس" في إطار برنامج التعاون اسبانيا -عبر الحدود (2008-2013)٬ الممول من قبل الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية.

ويهدف البرنامج إلى النهوض بالوضع الفني٬ وتبادل المعارف والتجارب في مجال إدارة المبادرات الفنية٬ وتثمين المؤهلات الفنية والإبداعية من خلال تعزيز تدريب ومشاركة الطلبة في الأنشطة والمعارض ومنتديات النقاش حول الفن والإبداع الفني.

وينقسم برنامج كرياموس إلى أربعة برامج فرعية: (كرياموس-لقاءات)٬ (كرياموس--تبادل) ٬ (كرياموس-معارض) و(كرياموس-تدخلات على الساحة).

وتطمح مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط ?إلى تعزيز قيم التفاهم المتبادل بين الثقافات والحضارات المختلفة .وتهدف هذه المؤسسة ٬ التي تأسست عام 1998 في اشبيلية٬ إلى تعزيز وترسيخ مبادئ واحترام السلام والتسامح والحوار والاحترام المتبادل٬ وتعزيز التقارب بين الشعوب وثقافات حوض البحر الأبيض المتوسط.

21-11-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+