الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:17

بروكسيل- منح جوائز لأفراد من الجالية المغربية ببروكسيل

الإثنين, 03 دجنبر 2012

تم اليوم الأحد ببروكسيل منح جوائز لسبعة أفراد من الجالية المغربية المقيمة ببروكسيل لمساهماتهم في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والفنية٬ وذلك بمبادرة من جمعية (ديفار سيتي) .

وقدمت للفائزين جوائز خلال حفل حضره على الخصوص أعضاء من الحكومة والبرلمان ببلجيكا ٬ وكذلك سفير المغرب لدى مملكة بلجيكا واللوكسمبورغ السيد سمير الظهر.

وقد تم اختيار الفائزين عبر الإنترنت من قبل أكثر من سبعة آلاف مشارك وينتمون إلى ست فئات٬ امرأة السنة وشخصية السنة و الجمعية المغربية-البلجيكية للسنة ورياضي السنة والمقاولة التي تم إنشاؤها حديثا في السنة والعمل الفني للسنة٬ بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم .

وأراد المنظمون ٬ من خلال هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ بلجيكا المتعدد الثقافات٬ اكتشاف المواهب والطاقات وعطاء أفراد الجالية المغربية في بلجيكا التي تضم أكثر من 400 ألف من الرجال والنساء الذين يتقاسمون الارتباط الوثيق ونفس القيم مع البلجيكيين.

وشكلت هذه المبادرة في دورتها الأولى فرصة لتكريم شخصيات متميزة من المهاجرين المغاربة على جهودهم ومساهماتهم في إعطاء صورة إيجابية عن المغرب.

وقد عرفت الأمسية تنظيم عروض موسيقية ووصلات في الرقص وعروض سحرية لفنانين مهاجرين مغاربة٬ فضلا عن تنظيم عرض للأزياء للتعريف للقفطان المغربي .

3-12-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+