الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:16

لشبونة- الشوباني يلتقي بلشبونة أفراد الجالية المغربية المقيمة في البرتغال

الثلاثاء, 04 دجنبر 2012

التقى الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني٬ الحبيب الشوباني٬ اليوم الإثنين بلشبونة أفراد الجالية المغربية المقيمة في البرتغال٬ داعيا إياهم إلى الانخراط أكثر في دينامية الإصلاحات والأوراش التنموية التي تعرفها المغرب.

وخلال هذا اللقاء تطرق الوزير إلى الإصلاحات المؤسساتية الجارية في المغرب٬ والتطورات التي يعرفها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية٬ مشيرا إلى ضرورة تعبئة أفراد هذه الجالية من أجل المساهمة في تنمية بلادهم.

كما استعرض الوزير٬ الذي كان مرفوقا بسفيرة المغرب في البرتغال، كريمة بنيعيش٬ مختلف المبادرات التي تنجزها الحكومة والموجهة لهذه الجالية٬ مشيرا إلى الأهمية التي توليها المملكة للمغاربة المقيمين في الخارج٬ والمتمثلة في تخصيص مقتضيات من الدستور الجديد لمساهمة الجالية المغربية في تنمية بلادها.

وشدد الوزير على الدور الهام الذي يجب أن يلعبه الفاعلون الجمعويون المغاربة في الخارج٬ داعيا إياهم إلى تنظيم وتنسيق جهودهم لرفع التحديات والتعبئة لخدمة وبشكل أفضل مصالح المغاربة في بلاد المهجر.

وشكل اللقاء مناسبة لأفراد الجالية المغربية بالبرتغال للتعبير عن انشغالاتهم ذات الطابع الاجتماعي والثقافي٬ وكذا انتظاراتهم خاصة وأن البرتغال تمر من أزمة اقتصادية ومالية.

4-12-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+