الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:32

الدار البيضاء- معرض العقار وفن العيش المغربي في جولة بخمسة بلدان أجنبية من يناير إلى أكتوبر 2013

الأربعاء, 05 دجنبر 2012

 يقام معرض العقار وفن العيش المغربي "موروكو بروبيرتي إكسبو 2013"٬ في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2013، بجولة تشمل خمسة بلدان عربية وأوروبية وبأمريكا الشمالية.

وأوضح منظمو هذه التظاهرة٬ في لقاء مع الصحافة مساء الاثنين الماضي بالدار البيضاء٬ أن هذه الجولة ستبدأ من دبي في يناير القادم٬ تليها مدينة جدة (العربية السعودية) في مارس٬ ومونريال ونيويورك في أبريل٬ ثم تتحول إلى أوروبا في باريس خلال يونيو وفرانكفورت في أكتوبر القادم٬ مشيرين إلى أن هذه الدورة تستهدف زبناء محددين والبحث عن أسواق جديدة.

وبالنسبة للمنظمين٬ فإن المعرض يعد فرصة فريدة للقاء بين الجالية المغربية المقيمة في الخارج والمنعشين العقاريين والإداريين وممثلي الأبناك والمستثمرين المغاربة٬ مبرزين أن المعرض سيضم أيضا المنعشين الحاملين للمشاريع الاقتصادية والاجتماعية في مختلف جهات المملكة٬ إلى جانب فضاءات مخصصة للصناعة التقليدية وفن العيش المغربي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الحدث يتوخى أيضا إتاحة الفرصة لتحفيز المستثمرين المحتملين للاستفادة من الامتيازات المتاحة بالسوق العقارية الوطنية٬ مشيرا إلى أن هذا المعرض يندرج في سياق الدينامية والازدهار الذي يشهده قطاع العقار٬ وكذا الجهود المبذولة من طرف الحكومة لتمكين المغاربة المقيمين بالخارج من الولوج إلى الملكية.

وسيتخلل المعرض تنظيم لقاءات ومناقشات سيتم تنشيطها من طرف مهنيي القطاع لإبراز التوجهات الكبرى للسوق والتمويل والمساعدة الطبية والقانونية بالخارج.

5-12-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+