الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:25

لندن- إنجلترا تبحث تأهيل اللاعبين الأجانب ثقافيا لمكافحة عنصرية الملاعب

الثلاثاء, 11 دجنبر 2012

تبحث السلطات الرياضية في إنجلترا إمكانية تخصيص دورات ثقافية تأهيلية للاعبي كرة القدم الأجانب كإجراء وقائي لمكافحة ظاهرة العنصرية في الملاعب.

وكشف تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية الثلاثاء أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعد خطة ممنهجة لمكافحة العنصرية في الملاعب استجابة لنداءات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وبجانب عقد دورات التثقيف، تقترح الخطة وضع شروط جزائية في عقود اللاعبين الأجانب مع الأندية الإنجليزية تضمن توقيع عقوبات مالية بحقهم حال إقدامهم على أية إساءة عنصرية في الملعب.

وتأتي الخطة الجديدة بعد الجدل الذي ساد أوساط الكرة الإنجليزية منذ أزمة الموسم الماضي بين الأوروجوائي لويس سواريز لاعب ليفربول والفرنسي باتريس إفرا لاعب مانشستر يونايتد.

وأوقف سواريز ثماني مباريات بعدما وصف إفرا خلال لقاء الفريقين بـ"الزنجي"، ولكنه أكد بعد ذلك أنها لفظة عادية في بلاده أوروجواي لا تثير أية حساسيات.

وينتظر أن تشمل الخطة أيضا إجراءات أخرى بخصوص اللاعبين الإنجليز الذين قد يتورطون في وقائع مماثلة مثل قائد تشيلسي جون تيري الذي وجه إهانة لمدافع كوينز بارك رينجرز أنتون فرديناند وأوقف على إثرها أربع مباريات.

كما ان الحكام لن يكونوا بمنأى عن العقاب خاصة بعد قضية اتهام الحكم مارك كلاتنبرج بتوجيه إساءة عنصرية للنيجيري جون أوبي ميكيل لاعب تشيلسي هذا الموسم.

وترجح هيئة الإذاعة البريطانية أن يتم تمرير الخطة وتفعيلها بدءا للعمل بها في فبراير/شباط المقبل بعد اجتماع لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

11-12-2012

المصدر/ موقع فوكس عن وكالة الأنباء الإسبانية

مختارات

Google+ Google+