الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:24

برشلونة- لقاءات مكثفة لفائدة الجالية المغربية بإسبانيا

الإثنين, 17 دجنبر 2012

بدأ الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج، عبد اللطيف معزوز ٬ اليوم الاثنين٬ زيارة لكاتالونيا تستغرق ثلاثة أيام وتخصص أساسا للوقوف على وضعية الجالية المغربية المقيمة بهذه الجهة بشمال شرق إسبانيا.

وخلال الزيارة٬ الأولى من نوعها٬ سيجري معزوز لقاء ببرشلونة مع فاعلي النسيج الجمعوي المغربي بهذه الجهة المستقلة حيث سيقدم المحاور الكبرى لعمل الحكومة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسيشكل اللقاء أيضا مناسبة لاطلاع أفراد الجالية المغربية على التطورات التي يعرفها المغرب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وإبراز أهمية مساهمتهم في تنمية بلادهم.

وسيجري معزوز من جهة أخرى مباحثات مع عدد من المسؤولين الكاتالانيين حول العلاقات بين المغرب وكاتالونيا وسبل تحسين وضعية الجالية المغربية قبل أن يستقبل من طرف رئيس هذه الجهة أرتور ماس.

كما سيجري لقاءات مع مندوبة الحكومة الإسبانية بكاتالونيا ماريا ليانوس دي لونا طوبارا وكذا مع الكاتب العام للإتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي.

وكان الوزير قد زار قبل ذلك مدريد حيث أجرى لقاءات مع القناصل العامين للمملكة بإسبانيا ومع ممثلي الجمعيات والكفاءات المغربية في هذا البلد.

كما عقد لقاءات مع الكاتبة العامة الإسبانية للهجرة مارينا ديل كورال طيليس تمحورت حول العلاقات بين البلدين ووضعية الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا.

17-12-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+