الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:30

أكادير- إدريس اليزمي رئيسا للجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان السينما والهجرة

الأربعاء, 19 دجنبر 2012

يترأس إدريس اليزمي٬ رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج والمجلس الوطني لحقوق الإنسان٬ لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان "السينما والهجرة"٬ التي تنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة أكادير ما بين 4 و 9 مارس 2013.

وذكر بلاغ لجمعية "المبادرة الثقافية"٬ التي تنظم هذه التظاهرة٬ أن الدورة المقبلة تتميز بتنظيم مسابقة للأفلام الطويلة٬ فضلا عن عدد من الأنشطة الموازية على مستوى مناطق الجهة أو داخل الفضاءات الجامعية والجمعوية.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الأنشطة تتضمن عرض مجموعة من الأشرطة الطويلة والقصيرة والوثائقية التي تعالج قضايا الهجرة والمهاجرين على امتداد أيام المهرجان٬ بالإضافة إلى ورشات ومحترفات في فنون السيناريو والمؤثرات البصرية وموائد مستديرة حول موضوع الهجرة تتخللها لقاءات مفتوحة للجمهور مع صناع الفن السابع.

وأبرزت الجمعية أن "المهرجان خلال هذه الدورة سيعرف تحولا هاما لكونه سينظم مسابقة رسمية ستسفر عن الفوز بجوائز للأفلام الطويلة المنتقاة من طرف لجنة تحكيم دولية معينة لهذا الغرض".

ويشترط المنظمون أن تكون الأفلام المشاركة قد تم إنتاجها خلال السنتين الأخيرتين قبل تاريخ الدورة وأن تستوفي أحد شرطين: أن يكون موضوعها الهجرة أو أن يكون مخرجها من المهاجرين الأجانب أو من مغاربة العالم.

وقد حدد آخر أجل لاستقبال الأفلام المشاركة في 15 يناير المقبل٬ على أن يقوم مخرجها أو منتجها بتسجيل مشاركته وفق نظام المسابقة الذي تم اعتماده من طرف المنظمين والموجود بالموقع الإلكتروني للمهرجان.

19-12-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+