الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:21

لندن- الهجرة أكبر مشكلة تواجه المجتمع البريطاني

الثلاثاء, 15 يناير 2013

أظهر استطلاع جديد للرأي نشرته صحيفة أوبزرفر الأحد الماضي أن الهجرة تمثل أكبر مشكلة تواجه المجتمع البريطاني، والسبب الرئيسي للانقسام بين الأشخاص المولودين في المملكة المتحدة وبين المهاجرين.

ووجد الاستطلاع، الذي اجرته مؤسسة إبسوس، أن واحداً من كل أربعة بريطانيين شدد على أهمية أن يكون البريطاني مولوداً في المملكة المتحدة، في حين يعتقد 60' من البريطانيين أن دولة الرفاه في بلادهم يجب أن تشمل فقط المهاجرين الذين قدموا مساهمات للمجتمع البريطاني واحترموا قوانين البلاد.

وقال إن 30' من البريطانيين حمّلوا قضية الهجرة السبب الرئيسي لاجواء التوتر التي يواجهها المجتمع البريطاني بأسره، في حين اعتبر 19' منهم بأنها أكبر مسبب للإنقسام في مناطقهم.

واضاف الاستطلاع أن هذا الرأي حمله 19' من سكان مناطق شمال شرق انكلترا، و 20' من سكان ويلز، و20' من سكان العاصمة لندن، حيث يشكل المهاجرون واحداً من كل ثلاثة منهم.

واشار إلى أن 50' من البريطانيين متشائمون بشأن انتعاش اقتصادهم، و 46' يعتقدون بأن بلادهم تسير في الاتجاه الخاطئ، فيما يرى ثلاثة من كل أربعة منهم بأن بريطانيا تواجه أزمة سكن بسبب المهاجرين.

ووجد الاستطلاع أيضاً أن أكثر الجوانب التي تجعل البريطانيين يفتخرون بانتمائهم كان نظام الخدمات الصحية المجاني وشعر 72' منهم بأنه يمثل رمز عظمة بريطانيا، إلى جانب القوات المسلحة والعائلة الملكية والانجازات التي حققها المنتخب البريطاني الذي شارك في أولمبياد لندن صيف العام الماضي، في نظر شرائح أخرى منهم.

15-01-2013

المصدر/ جريدة القدس العربي

مختارات

Google+ Google+