الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:16

الرباط- الوزير المكلف بالجالية المغربية بالخارج في زيارة عمل لثلاث دول خليجية

الخميس, 17 يناير 2013

يقوم الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج، عبد اللطيف معزوز٬ خلال الفترة من 19 إلى 27 يناير الجاري٬ بزيارة عمل لكل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر بلاغ للوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج٬ يوم الخميس 17 يناير 2013٬ أن هذه الزيارة تأتي في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تربط المغرب بدول مجلس التعاون الخليجي والتي تفتح آفاقا واسعة للتعاون الاقتصادي والاجتماعي مع هذه الدول.

وأضاف البلاغ أن الزيارة تأتي أيضا لتعزيز جهود حكومة صاحب الجلالة الرامية إلى توثيق روابط التعاون المشترك بين المغرب والبلدان المستقبلة للجالية المغربية المقيمة في الخارج وتبادل وجهات النظر معها من أجل تدبير أفضل لشؤون الجالية المغربية٬ مشيرا إلى أنها ستمكن من استشراف فرص توسيع مجال وجود الجالية المغربية بهذه الدول وتثمين مساهمتها المثمرة في تنميتها.

ومن المقرر أن يجري الوزير مباحثات مع المسؤولين الحكوميين المكلفين بالقطاعات المنتجة وبقضايا العمل والشؤون الاجتماعية بالدول الثلاثة "تتركز حول سبل الارتقاء بظروف عمل وإقامة المغاربة المقيمين بهذه الدول العربية الشقيقة" وفقا لما جاء في البلاغ.

كما سيجري السيد معزوز٬ بهذه المناسبة٬ لقاءات تواصلية مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه الدول "قصد إبلاغها بما استجد في البرنامج الحكومي من إجراءات وتدابير خدمة لقضاياها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية".

17-01-2013

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+