الأربعاء، 03 يوليوز 2024 14:31

روما- برلمانية إيطالية من أصل مغربي ترفض الترشح في لوائح بيرلوسكوني

الثلاثاء, 22 يناير 2013

رفضت سعاد السباعي النائبة البرلمانية الإيطالية من أصل مغربي مقترحا من رئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو بيرلسكوني بالترشح تحت لواء حزبه "شعب الحرية" خلال الانتخابات التشريعية ل 24 و25 فبراير المقبل.

وعلم من مصادر مقربة من البرلمانية أنها عللت رفضها ب "النقص في تمثيلية المجتمع المدني" في لوائح بيرليسكوني وبالتالي غياب ما وصفته بأي أفق لمواصلة المعارك النضالية الهامة خصوصا في مجال حقوق الإنسان وقضايا النساء.

وكانت السباعي قد انتخبت عضوا بمجلس النواب عن حزب "شعب الحرية"٬ وفي تصريح للصحافة أكدت أنها تفضل مواصلة مسيرتها السياسية "بدون الخضوع لحسابات سياسية أو شيء آخر".

وتأسفت النائبة التي قدمت في السابق عددا من مقترحات القوانين تهم أوساط المهاجرين والمجتمع المدني٬ لعدم إيلاء الاهتمام لهذه المقترحات وكذلك للصمت الذي قوبلت به هذه القضايا في البرامج الإنتخابية للأحزاب السياسية الإيطالية.

وأعربت عن يقينها بضرورة القيام بتقييم مقترحات سياسية أخرى تولي اعتبارا كبيرا لحقوق المهاجرين والنساء.

يذكر أن تحالف يمين وسط بقيادة بيرلسكوني يواصل تحقيق مزيد من التقدم حسب استقراءات الرأي وذلك شهرا واحدا على الانتخابات التشريعية المقبلة لكنه ما يزال خلف تحالف وسط اليسار بقيادة الحزب الديموقراطي لبيرلويجي بيرسانو. ومنحت أحدث استقراءات الرأي هذا الأخير 33 في المائة من نوايا التصويت مقابل 2ر27 في المائة لتحالف بيرلسكوني.

22-01-2013

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+