الأربعاء، 03 يوليوز 2024 12:34

ستوكهولم- رئيس مجلس النواب يلتقي الجالية المغربية بالسويد

الإثنين, 18 فبراير 2013

يقوم رئيس مجلس النواب، كريم غلاب، ابتداء من اليوم الاثنين ولمدة ثلاثة أيام بزيارة لمملكة السويد بدعوة من رئيس البرلمان السويدي بير وستربرغ٬ .

وسرافق رئيس مجلس النواب بحسب بلاغ لهذا الأخير وفد برلماني يضم كلا من نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية٬ وعبد اللطيف وهبي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة٬ وعائشة لخماس عن الفريق الاشتراكي ولبنى أمحير عن الفريق الحركي.

كما سيقوم رئيس مجلس النواب على هامش هذه الزيارة، بإجراء لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بستوكهولم ومع جمعية "السويديين أصدقاء المغرب والمهتمين بالاستثمار في المغرب".

وأشار البلاغ إلى أنه من المرتقب أن يتم استقبال السيد غلاب من قبل ولية العهد صاحبة السمو الملكي الأميرة فيكتوريا ٬ مضيفا أنه سيجري سلسلة من المباحثات واللقاءات مع بعض أعضاء البرلمان والحكومة السويدية.

كما سيجري السيد غلاب والوفد المرافق له٬ على المستوى البرلماني٬ مباحثات مع رئيس البرلمان السويدي٬ ورئيس لجنة الشؤون الخارجية.

أما على المستوى الحكومي٬ يضيف البلاغ٬ فستكون لكريم غلاب لقاءات مع كل من وزيرة الدفاع كارين انستروم٬ ووزيرة المقاولة والطاقة والاتصالات، كتارينا إمساتر سفارد٬ ووزيرة التعاون الدولي من أجل التنمية السيدة غونيلا كارلسن.

وأبرز البلاغ أن المباحثات واللقاءات التي سيجريها رئيس البرلمان المغربي والوفد المرافق له ستتمحور حول سبل تعزيز التعاون بين المغرب والسويد٬ حيث تشكل هذه الزيارة مناسبة لإطلاع البرلمانيين والمسؤولين الحكوميين السويديين على الأوراش الكبرى والإصلاحات السياسية التي أطلقها المغرب في السنوات الأخيرة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ إضافة إلى آخر تطورات قضية الوحدة الترابية للمغرب وعلى مبادرة الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

118-02-2013

المصدر/ بتصرف عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+