الأربعاء، 03 يوليوز 2024 12:32

قرب انعقاد اللجنة المغربية الهولندية لبحث الاتفاقية المرتبطة بالضمان الاجتماعي (بلاغ)

السبت, 30 مارس 2013

اتفق المغرب وهولندا خلال زيارة الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج السيد عبد اللطيف معزوز (22 - 27 مارس الجاري)، على عقد لقاء "في أقرب الآجال" للجنة المغربية الهولندية لبحث الاتفاقية المرتبطة بالضمان الاجتماعي التي تجمع البلدين وتطبيقها مستقبلا.

وأوضح بلاغ للوزارة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء الخميس، أن السيد معزوز ذكر خلال لقاءه بوزير الشؤون الاجتماعية والتشغيل الهولندي لودفايك أشر، أن العلاقات بين البلدين في مجال الضمان الاجتماعي تنظمها الاتفاقية الثنائية لسنة 1972 وتخضع للاتفاق بين المغرب والاتحاد الأوروبي في المجال ذاته.

وأكد السيد معزوز خلال هذا اللقاء أن "الحكومة منفتحة ومستعدة للدخول في مفاوضات من أجل إيجاد حلول مثلى ومرضية تأخذ في الاعتبار الوضعية الاجتماعية الصعبة للسكان المعنيين" بهذه الاتفاقية، مشددا في الوقت ذاته على العلاقات الثنائية الاستراتيجية الفريدة التي تجمع بين المملكتين ومبرزا اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ٬ تباحث السيد معزوز مع وزير الشؤون الخارجية، فرانز تيمرمانز في لقاء أكدا خلاله على العلاقات الممتازة التي تجمع بين البلدين، و"اتفقا على ضرورة تثمين نموذج الاندماج الناجح للمغاربة المقيمين بهولندا، والذين يعتبرون فاعلا أساسيا في تنمية البلدين وعلاقاتهما الثنائية".

كما تباحث السيد معزوز مع كاتب الدولة الهولندي في العدل المكلف بالهجرة، حول المسائل القانونية والثقافية والأوضاع الأسرية للمغاربة في هولندا.

و.م.ع

مختارات

Google+ Google+