الأربعاء، 03 يوليوز 2024 12:30

اجتماع تشاوري بالجامعة العربية حول الكفاءات المهاجرة

الأربعاء, 05 يونيو 2013

بدأت بمقر جامعة الدول العربية يوم الأربعاء 5 يونيو 2013 أعمال الاجتماع التشاوري الإقليمي حول الهجرة الدولية والتنمية في المنطقة العربية بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغربي آسيا" الاسكوا" والمنظمة الدولية للهجرة ، وذلك للتحضير للحوار الثاني الرفيع المستوي حول الهجرة الدولية والتنمية .

وقالت الأمين العام المساعد لدى الجامعة رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة فائقة الصالح في تصريح لها نقله موقع محيط: إن الاجتماع يناقش على مدى يومين ايجابيات وسلبيات الهجرة وتأثيرها على التنمية في المنطقة العربية، والقضايا المتعلقة بالهجرة والتنمية التي تواجه المنطقة العربية، إضافة إلى الإعداد والتهيئة للحوار الثاني الرفيع المستوي حول الهجرة الدولية والتنمية.

وأضافت أن الاجتماع الذي يهدف إلى الاتفاق على خطوات من شأنها تعزيز مساهمة الهجرة في التنمية في المنطقة العربية يبحث أيضا مسألة حماية حقوق الإنسان للمهاجرين وتحسين ظروف العمال المهاجرين والنظر في الحالة الراهنة لحقوق المهاجرين في المنطقة العربية.

ودعت الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية إلى ضرورة الاستفادة من الكفاءات العربية المهاجرة في عملية التنمية بالوطن العربي، مطالبة بضرورة ربط قضايا الهجرة بالتنمية لتحقيق الأهداف التنموية المنشودة.

مختارات

Google+ Google+