الأربعاء، 03 يوليوز 2024 12:23

وزارات تحتضن 29 مشروعا لمغاربة مقيمين بأمريكا

الإثنين, 17 يونيو 2013

أعلن يوم السبت 15 يونيو 2013 بالرباط، عن موافقة ثلاث قطاعات حكومية على احتضان 29 مشروعا مقدما من طرف كفاءات المغرب بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتعلق الأمر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، وذلك خلال لقاء نظمته الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج بشراكة مع شبكة الكفاءات الأمريكية المغربية.

وأفادت جريدة التجديد في عددها الصادر يون الإثنين 17 يونيو 2013 أن اللقاء الذي حضره حوالي ثمانون مغربيا من الكفاءات المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، تم خلاله تقديم المشاريع 29 للشركاء المغاربة المعنيين، كما تم بحث أشكال تنفيذها بهدف بلورة الأفكار والمشاريع المقدمة وتجسيدها على أرض الواقع بتنسيق مع الفاعلين المغاربة.

ويرى المنظمون، تضيف الجريدة أن اللقاء يهدف بالأساس إلى إشراك الكفاءات الأمريكية المغربية في المسلسل التنموي الذي يعرفه المغرب وتشجيع الشراكة الاقتصادية والتجارية و التكنولوجية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية. وتم على هامش هذا اللقاء، التوقيع على ثلاث اتفاقيات تحدد الإطار العام للشراكة بين الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشبكة الكفاءات الأمريكية المغربية وجامعة محمد الخامس بالرباط، والمركز الوطني لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية.

ويأتي لقاء أول أمس السبت، بعد الاجتماع الذي انعقد في 23 يونيو 2012 بنيويورك، حيث تم تقديم خمسين مشروعا تتعلق بالخصوص بالطاقة والماء والبيئة والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتنمية البشرية.

للاطلاع على قائمة المشاريع اضغط هنا

مختارات

Google+ Google+