الأربعاء، 03 يوليوز 2024 12:26

افتتاح مهرجان "شباك" الثقافي في لندن بمشاركة مغربية

الثلاثاء, 25 يونيو 2013

جرت مساء يوم الاثنين 24 يونيو 2013 في لندن، مراسم الافتتاح الرسمي للدورة الثانية لمهرجان (شباك : نافذة على الثقافة العربية المعاصرة)، الذي تشارك في فعالياته العديد من البلدان العربية من بينها المغرب.

وتميز حفل الافتتاح بحضور شخصيات من عالم السياسة والثقافة من بينها، على الخصوص، أليستر بيرت الوزير المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية وبوريس جونسون عمدة مدينة لندن، والشريفة للا جمالة سفيرة المغرب ببريطانيا.

وقال الوزير البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن هذا المهرجان، الذي ينظم برعاية عدة جهات من بينها مكتب عمدة لندن الكبرى والمجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة عبد المحسن القطان وسفارة المملكة المغربية في لندن، يسعى إلى أن يشكل وسيلة لتعزيز وتقوية علاقات الصداقة بين المملكة المتحدة والمنطقة العربية من خلال التبادل الثقافي والفني.

وأضاف أن بريطانيا ارتبطت على الدوام بعلاقات قوية مع البلدان العربية، مشيرا إلى أن التبادل الثقافي يعد مصدر قوة وزخم لهذه العلاقات.

ودعا عمدة مدينة لندن، من جانبه، إلى تعزيز الجهود الرامية إلى تكثيف التبادل الثقافي بين الجانبين، منوها بالحضور والإسهام القوي للمفكرين والفنانين والعلماء العرب في الحضارة الإنسانية.

ويتضمن برنامج مهرجان (شباك)، تنظيم مجموعة من المعارض الفنية والحفلات الموسيقية والعروض السينمائية والمسرحية، على مدى خمسة عشر يوما، ويتوخى أن يشكل مناسبة لتعريف سكان وزوار العاصمة البريطانية بالثقافة العربية المتنوعة والمتجددة.

مختارات

Google+ Google+