الجمعة، 17 مايو 2024 07:38

اجتماع تنسيقي لعملية العبور بالجزيرة الخضراء استعدادا لتدفقات عيد الفطر

الخميس, 25 يوليوز 2013

عقد يوم الأربعاء 24 يوليوز 2013 ببلدية الجزيرة الخضراء، اجتماع تنسيقي لعملية عبور مضيق جبل طارق لسنة 2013 ، برئاسة ممثل عن الحكومة المحلية بإقليم الأندلس وحضور رئيس بلدية الجزيرة خوسيه أنطونيو الأندلسي.

وقد خصص هذا الاجتماع لعرض التدابير التي اعتمدتها بلدية الجزيرة الخضراء، استعدادا للتدفقات الهامة المتوقعة قبل حلول عيد الفطر، ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري وخلال الأسبوع الموالي، لعبور مضيق جبل طارق في اتجاه المغرب.

وأوضح رئيس بلدية الجزيرة الخضراء، خوسيه أنطونيو الأندلسي في كلمة له بالمناسبة، أن حجم حركة العبور منذ الخامس عشر يونيو الماضي إلى غاية اليوم، يبقى أضعف بكثير من الحجم المسجل خلال ذات الفترة من العام الماضي، مبرزا أنه من المحتمل أن تشهد عطلة نهاية الأسبوع والأيام القليلة التي تسبق نهاية شهر الصيام، تدفقا كبيرا لأفراد الجالية المقيمين بأوربا، الراغبين في قضاء عيد الفطر بين ذويهم.

وأكد أن مجلس المدينة سيضع رهن إشارة القيمين على عملية العبور والساهرين على حسن سيرها، أراض معدة للعب كرة القدم في منطقة نيو ميرادور ولامانشا لاستخدامها كفضاءات لاستقبال الأعداد الهامة من السيارات المتوقع تدفقها على الميناء قبل صعود البواخر.

وأضاف أنه سيتم تعزيز خدمات الشرطة المحلية بالمناسبة، للتعاون مع الحرس المدني في مراقبة حركة المرور عند مداخل خليج الجزيرة الخضراء، كما سيتم الرفع من أعداد المتطوعين في صفوف الوقاية المدنية وتوفير ما يكفي من المياه الصالحة للشرب بتنسيق مع الصليب الأحمر.

مختارات

Google+ Google+