الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:40

أزيد من 12 ألف شخص عدد المهاجرين في الأوروغواي

الأربعاء, 07 غشت 2013

أفاد بنك التوقعات الاجتماعية في تقرير له بأن عدد المهاجرين في الاوروغواي بلغ 12 ألف و151 شخص ينتمون الى 81 بلدا ويمارسون أنشطة فلاحية أو يعملون في العديد من القطاعات.

وأضافت هذه الهيئة الرسمية في تقرير لها أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه لوحظ منذ 2011 تدفق مضطرد من طرف الأجانب على هذا البلد وان أغلبهم ينتمون الى الأرجنتين والبرازيل ويمارسون في العديد من القطاعات، مشيرة إلى أن محافظة مونتيفيديو تأوي وحدها 4205 مهاجرا .

وأشارت الى أن القطاعات التي تجتذب أكبر عدد من المهاجرين هي القطاع الفلاحي و تربية المواشي وفي الغابات والصيد البحري التي بلغ فيها العدد الاجمالي 3404 مهاجرا متبوعا بالقطاع التجاري وخاصة ما يتعلق بالبيع بالجملة والتقسيط 1583 مهاجرا، فيما يحتل قطاع البناء المرتبة الثالثة حيث يستخدم 1432 مواطنا أجنبيا .

كما لاحظ البنك أن الأوروغواي بدأ يشهد منذ سنوات وصول أفواج من المهاجرين الأوروبيين بفعل الأزمة الاقتصادية في القارة العجوز وكذا من الأرجنتين، مشيرا إلى أن الأوروغواي أصبح قبلة لاجتذاب يد عاملة أجنبية مؤهلة مما سيجعله يتعامل مع واقع جديد بفضل المشاريع الكبرى التي أصبحت تجتذب عمال ذات كفاءة عالية.

وكالة المغرب العربي للأنباء

 

مختارات

Google+ Google+