الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:23

ترحيل 5232 وافدا من العمالة غير النظامية منذ بداية سنة 2013 في البحرين

الثلاثاء, 08 أكتوير 2013

أعلن مصدر أمني بحريني إعلانه عن ترحيل 5232 وافدا من العمالة غير النظامية منذ بداية العام الحالي، بعد استكمال إجراءات تنفيذ أحكام الإبعاد الصادرة في حقهم من المحاكم المختصة بالبلاد.

وبحسب وكالة المغرب العربي للانباء فقد أشار الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة بشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، في تصريح صحفي يوم الاثنين 7 أكتوبر 2013، إلى أنه تم تسهيل سفر وترحيل 2391 فردا من هذه العمالة التي يطلق عليها اسم (العمالة السائبة)، خلال الأشهر الثلاثة الماضية (من فاتح يوليوز إلى 30 شتنبر).

وأكد المسئول البحريني أن مصالح الأمن وهيئة تنظيم سوق العمل تواصل إجراء عمليات البحث والتحري من خلال تكثيف الحملات التفتيشية لضبط المخالفين من العمالة غير النظامية.

وحسب (الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين) فإن عدد هذه العمالة بالبحرين تناهز 46 ألف عامل، وتعد بالتالي الأكبر في العالم مقارنة بعدد سكان البلاد (2ر1 مليون نسمة).

وتحذر أوساط سياسية وإعلامية من آثار هذه الظاهرة المتفشية على العمالة النظامية سواء البحرينية أو غير البحرينية، ومن إضرارها بمستوى الأجور والفرص الوظيفية وبأصحاب العمل وخروجها عن مظلة القوانين والتشريعات ومعايير العمل المعمول بها في البلاد.

عن وكالة المغرب العربي للانباء

 

مختارات

Google+ Google+