الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:35

معرض تشكيلي مغربي في القاهرة

الثلاثاء, 22 أكتوير 2013

افتتح مساء الإثنين 21 أكتوبر 2013، بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي في القاهرة، معرض للفنانين المغربيين، التشكيلي محمد حقون، والفوتوغرافي ياسين البوقمحي، وذلك على هامش الدورة الثالثة لمهرجان "كام" السينمائي الدولي للأفلام القصيرة .

وحضر حفل افتتاح المعرض، الذي يضم لوحات تشكيلية تؤرخ لمدينة شفشاون، وصورا فوتوغرافية تحت عنوان "جذبة الخطوط"، على الخصوص سفير المغرب بالقاهرة، محمد سعد العلمي، وكاميليا صبحي، رئيسة قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة المصرية، ونخبة من المثقفين والفنانين المصريين.

وقالت كاميليا صبحي إن استضافة القاهرة لهذا المعرض، الذي يستمر إلى غاية 25 أكتوبر الجاري، يعد بداية حقيقية لتواجد ثقافي كبير لبلد يملك حضارة وحسا ثقافيا مثل المغرب.

وعبرت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،عن أملها في تنظيم أسبوع ثقافي مغربي في القاهرة، والاستفادة من تجارب المملكة في مختلف المجالات الثقافية والوقوف على غناها الحضاري وتراثها المتنوع.

ومن جانبه، اكد محمد سعد العلمي أن المعرض يشكل مناسبة للتواصل بين الفنانين التشكيليين المغاربة ونظرائهم من مصر، مضيفا أن فكرة تنظيم هذا المعرض جاءت بمبادرة من "الجمعية المصرية للثقافة والفنون"، وبمباركة من سفارة المملكة المغربية في القاهرة، إيمانا بأن التواصل بين الفنانين من البلدين يعزز الوجدان المشترك، ويمد جسور التعرف على إبداعات فناني البلدين.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+