الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:36

معرض للصور بكراكاس لإبراز تاريخ وحياة الجالية اليهودية المغربية المقيمة بفنزويلا

الجمعة, 08 نونبر 2013

يحتضن متحف السفارديم بالعاصمة الفنزويلية كراكاس، انطلاقا من يوم الأحد 10 نونبر 2013، معرضا للصور والوثائق التي تسلط الضوء على تاريخ وحياة الجالية اليهودية المغربية المقيمة بفنزويلا.

وذكر بلاغ للمتحف تداولته وكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه التظاهرة الفنية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستقام تحت شعار "من شمال إفريقيا جئنا. يهود المغرب في أرض الثناء".

وأضاف المصدر ذاته أن المعرض يروم تعريف جمهور العاصمة كراكاس على مختلف جوانب حياة اليهود المغاربة واندماجهم في فنزويلا مع التشبث بالعادات والتقاليد المغربية الأصيلة، وذلك من خلال عرض أزيد من 147 تحفة من الصور والوثائق.

ويضم المعرض أروقة متعددة تتنوع بحسب موضوعاتها وعناوينها من قبيل "المغرب" و"الحياة المؤسساتية" و"الحياة الدينية" و"الحياة الأسرية والاجتماعية " و"وجوه فنزويلية بارزة من أصل يهودي مغربي".

كما سيشهد هذا الحدث الفني تقديم كتاب من إعداد مجموعة من الباحثين تتمحور تيمته الرئيسية حول تاريخ هجرة اليهود من المغرب إلى فنزويلا خلال نهاية القرن التاسع عشر وأواسط القرن العشرين وصولا إلى تشكيل الجالية اليهودية المغربية المقيمة حاليا بهذا البلد الجنوب أمريكي.

وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+