الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:24

تنظيم "قنصلية متنقلة" لتقريب الإدارة من الجالية المغربية المقيمة بجزر الباليار

الإثنين, 31 مارس 2014

تنظم القنصلية العامة للمغرب بجزر الباليار الواقعة شرق إسبانيا في البحر الأبيض المتوسط، ابتداء من يوم الاثنين 31 مارس 2013  "قنصلية متنقلة" لفائدة أفراد الجالية المغربية القاطنين في جزيرة إيبيزا (إحدى جزر الباليار الأربعة) وذلك في إطار سياسة القرب والانفتاح على مكونات الجالية وتعزيز روابطها وصلاتها بوطنها الأصلي.

وقال عبد الفتاح اللبار، القنصل العام للمغرب بجزر الباليار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه "القنصلية المتنقلة" ستقيم بجزيرة إيبيزا لمدة أربعة أيام من أجل تلبية الحاجيات الإدارية لأفراد الجالية المغربية.

وأبرز أن الخدمات القنصلية التي سيقدمها طاقم القنصلية المكون من خمسة أعضاء تتعلق بالحالة المدنية والشهادات الإدارية وطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية وجواز السفر البيومتري.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن هذه المبادرة، التي جاءت كاستجابة تلقائية لطلب أفراد الجالية المغربية، تتوخى أيضا تجنيب المواطنين المغاربة المقيمين بجزيرة إيبيزا عناء الانتقال إلى بالما دي مايوركا عاصمة جزر الباليار لإنجاز وثائقهم الإدارية.

وأعرب عبد الفتاح اللبار، من جهة أخرى، عن امتنانه لرئيس مجلس مقاطعة إيبيزا، بيسينتي سيرا سيرير، الذي وضع رهن إشارة طاقم "القنصلية المتنقلة" فضاء ملائما سيساهم في إنجاح هذه العملية.

عن وكالة المغرب العربي للانباء

 

مختارات

Google+ Google+