الأربعاء، 03 يوليوز 2024 10:18

المغرب ينشئ مركزا ثقافيا في هولندا

الأربعاء, 14 مايو 2014

يرتقب أن تنتهي أشغال بناء المركز الثقافي المغربي في مدينة أمستردام الهولندية، خلال مارس المقبل، والذي انطلقت تهيئته مع زيارة أنيس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

واعتبر الوزير بيرو أن المركز الثقافي المغربي، والذي يعد الأول من نوعه في هولندا، سيشكل واجهة جيدة للمغرب في جميع الأوجه الأصيلة والحديثة، مؤكدا "أننا نتطلع إلى أن يعكس المبنى الجديد غنى وتفرد الصناعة التقليدية والثقافة المغربية لجعل السياح الأوروبيين يزورون المملكة".

وأبرز الوزير أن المركز سيساعد في إشعاع المملكة وتعزيز ثقافتها وتقاليدها والروابط بين الجالية المغربية والوطن، معتبرا أنه من المتوقع أن يحتضن المركز تظاهرات ولقاءات لمناقشة التحولات التي يعرفها المغرب على المستويات الثقافية والسياسية والاقتصادية ويعكس تنوع مملكة تشهد تطورا.

وأوضح نفس المتحدث أن مركز أمستردام يندرج في إطار استراتيجية المغرب الرامية إلى تشييد عدد من المراكز الثقافية في البلدان المستقبلة لمغاربة العالم مثل مونريال وبروكسيل، مؤكدا أن مشاورات تجري حاليا مع جمعيات في هولندا، وكذا مثقفين من أجل وضع استراتيجية لإدارة هذا المركز الجديد لكي يضطلع بدوره كاملا.

ومن المنتظر أن يتضمن هذا المركز على الخصوص، قاعة متعددة الأغراض، ومكتبة وقاعة للاجتماعات، وكلها مصممة في احترام للنمط المعماري والتقاليد والثقافة المغربية.

عن موقع هيسبريس

 

مختارات

Google+ Google+